التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محمد الباز عن رسائل قيادات كلية إعلام جامعة مصر للعلوم لطلابها: تقدم نموذج يثير الإعجاب

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بقيادة خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تقدم نموذج فى التعليم يثير الإعجاب والتقدير وذلك فى تعليقه على رسائل قيادات كلية الإعلام لطلاب الجامعة.

واكد الاعلامي محمد الباز فى برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى الحقيقة تقدم نموذج يثير الاعجاب وخالد الطوخى يمتلك فكرة ان الجامعة والمجتمع فى تداخل كبير جدا

وسعيد بفيديو اساتذة وطلاب كلية الاعلام وهذا دليل على الوعى ان الجامعة لم تتوقف عند توقف الدراسة لافتا إلى ان الموضوع مش بيزنس فقط ولكن فركة ووعى خاصة ان خالد الطوخى قام براعيتها، ويجب على الجامعات ان تخاطب طلابها بهذه الروح الرائعة. 

 

وكان الإعلامى محمد الباز، استعرض أمس بوست مفبرك على السوشيال ميديا عن وجود إصابات لـ22 فى مستشفى سعاد كفافى التابعة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لافتا إلى أن المستشفى ومسئوليها يحرصون على عمليات التعقيم والتطهير.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد صفوت مدير مستفى سعاد كفافى ، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز فى 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، الحقيقة أن هذا البوست مفبرك والناس لابد أن تكون على علم بأن المستشفيات والمؤسسات والأطباء هم حائط السد لمواجهة هذا الفيروس وعليهم تحرى الدقة وعدم نشر الأكاذيب.

 

وكشف مدير مستشفى سعاد كفافى، تفاصيل المريض الذى دخل المستشفى منذ أسبوع بحاجة لا علاقة لها بكورونا وكان مريض بالقلب وبعد دخوله المستشفى ظهرت بعض الاعراض الخاصة بالجهاز التنفسى وتم اجراء فحوصات التى تؤكد أو تنفى الإصابة.

 

وكشف مدير مستشفى سعاد كفافى عقب التحاليل والاشعة تأكد اصابة فى التنفس وتم عمل بروتوكول مع الصحة وتم التنسيق معهم بعد الشك فى حالته باصابته بكورونا، وتم إرسال سيارة إسعاف لنقله لمستشفى حميات إمبابة يوم الأربعاء الماضى وظهرت النتيجة يوم الجمعة صباحا بأن النتيجة ايجابية بعد تحويله وليس فى مستشفى سعاد كفافى .

 

وقال الدكتور محمد صفوت لأن وزارة الصحة تنسق بشكل جيد مع المستشفيات ظهر بشكل كبير ، قبل مكالمتهم هم تواصلوا مع المستشفى وتم حصر جميع المتعاملين مع المريض ومنهم المجموعة المخالطين للمريض بشكل مباشرة لفحصهم ومجموعة من تعامل مع المريض بشكل غير مباشر ومجموعة من لم تتعامل مع المريض، لافتا أنه على الفور بدأت مديرية الصحة التحرك لأخذ العينات من جميع الفئات بالتنسيق مع وزارة الصحة والمديرية والمعامل المركزية ، لافتا إلى أنه فى حال وجود حالة إيجابية لابد أن يتم التعامل مع الفيروس والمخالطين.

 

وأوضح الدكتور محمد صفوت، بدأنا بالفعل من شهر يناير الماضى خطوات والخطط لمواجهة كورونا لحماية المترددين والمتواجدين ولذلك تم التعامل بحرفية فى هذه الحالة ، لافتا إلى أن الوضع فى المستشفى الآن آمن تماما ولدينا مجموعة من المرضى فى آمن وفيروس كورونا ،وتم فحص الجميع ، لافتا إلى أنه من ضمن البرتوكول يتم تعقيم وعلاج ، لافتا أن كل الشائعات المروجة عن وجود 53 حالة غير صحيح على الإطلاق ، مؤكدا أن ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعى غير صحيح.