التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 03:45 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة مصر تعلم طلابها «Online» تفعيلا لتوجيهات الرئيس السيسي

 الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تحرص جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة، على  توفير  كافة الوسائل التعليمية لطلابها وتستخدم طرق متقدمة لاستمرار العملية التعليمية، مع الإلتزام بتفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعطيل الدراسة بالجامعات لمدة أسبوعين.

 

وصرح  الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن إدارة الجامعة قررت استخدام آليات ووسائل التدريس والتعلم الإلكتروني عن بعد «Online Education»، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس الجاري، لتكون البديل  لعدم حضور الطلبة للجامعة، لضمان استمرار العملية التعليمة وفقا للجدول الزمني للعام الدراسي الجاري.

 

وذكر رئيس الجامعة، أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا،  هي رائدة في مجال التعليم الإلكتروني بما تتمتع به من بنية تحتية على أعلى مستوى، كما تعد  من أوائل  الجامعات في مصر التي تفعل أنظمة التعليم عن بعد في جميع مراحل العملية التعليمية.

وقال الدكتور العزازي، إن طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، يتم تدريبهم منذ دخولهم للجامعة على استخدام آليات التعليم الإلكتروني، كما أن أنظمة التعليم عن بعد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تسمح ببث المحاضرات للطلبة من قاعات المحاضرات  مباشرة أو مسجلة إلكترونيا.

 

وأوضح أنه يمكن تحميل الطلبة لجميع  المحاضرات والمواد التعليمية من على موقع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والتواصل الإلكتروني مع أعضاء هيئة التدريس وتفعيل نظم التقييم المستمر  للطلبة والمتمثلة في الأشكال المختلفة للامتحانات من  Quizzes, Exams.