التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:06 م , بتوقيت القاهرة

محافظة القاهرة تعقم الديوان العام ومكاتب الموظفين

محافظة القاهرة تعقم الديوان العام ومكاتب الموظفين للوقاية من كورونا
محافظة القاهرة تعقم الديوان العام ومكاتب الموظفين للوقاية من كورونا
عقمت إدارة الشئون الصحية بالقاهرة، ديوان عام محافظة القاهرة، منذ قليل، لمكافحة الأمراض والأوبئة، وكإجراء احترازي لمكافحة الفيروس المستجد كورونا، وشمل إجراءات التعقيم، مكاتب الموظفين والديوان العام والطرقات، مع توجيه المتواجدين بوسائل المكافحة وتوضيح طرق العدوي والوقاية من الفيروس. 
 
وجاب فريق التعقيم المكاتب ودورات المياه والمصاعد والطرقات، مستخدمين مضخات مملوءة بالمطهرات، كما ارتدوا أقنعة وملابس واقية خلال عملية التعقيم والتطهير. 
 
 
كان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية أصدر عدد من التوجيهات للمحافظين فيما يخص متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس الكورونا.
 
 
وتضمنت التوجيهات التي أصدرها اللواء محمود شعراوى للمحافظين، بحسب بيان اليوم، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبني المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.
 
وطالب شعراوى من المحافظين بضرورة التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والاستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدراس والجامعات.
 
وأشار شعراوى إلى أهمية الاستمرار فى فتح غرف العمليات بالمحافظات والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وإبلاغها فوراً بأى اشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أى إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.
 
وفيما يخص المساجد الأهلية التى تتبع المحافظة فيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكذا تطهير المساجد التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة.
 
وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة طالب وزير التنمية المحلية بضرورة أن يتم التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدورى يوميا لها وكذا المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.
 كما وجه اللواء محمود شعراوي المحافظين بضرورة إبراز كافة الإجراءات الوقائية.