التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

وزير الرى ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية

افتتح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، والمهندس أشرف درويش مدير إدارة الري بالقناطر الخيرية، والمهندسة أمل عبد الله، معرض زهور الربيع بمدينة القناطر الخيرية، حيث شارك بالجولة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ووزارة الري.

وتفقد الوزير يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، المعرض وما يتضمنه من مشاتل، حيث قدمت المهندسة أمل عبد الله مدير المعرض شرح تفصيلي تضمن أن المعرض يضم 5 أنواع زهور، وهي "السناريا، الديجوديا، الفريزيانا، أجزانس، جرينيولا"، كما يضم المعرض حوليات شتوية يبلغ عددها 35 نوعا يتم استخلاص البذور منها لبيعها علي مستوي الجمهورية.

 

وأوضحت مدير معرض الزهور بالقناطر الخيرية، أن مدة المعرض تبلغ 15 يوما من تاريخ الافتتاح، كما تبلغ المساحة الإجمالية للمعرض والمشتل 7 أفدنة، كما يضم المعرض كميات كبيرة من ورود الظل والشمس، مشيرة إلى أنه تبدأ أعمال الإعداد لزراعة معرض الزهور 25 مايو من كل عام، علي أن يبدأ عرضها للبيع مارس من العام التالي.

 

وتابعت، أنه يتم تنظيم معرضين للزهور مرتين بالعام الواحد، الأول في الربيع، والثاني بفصل الخريف والذي يتم الإعداد له يناير من كل عام علي ان يبدأ عرض الزهور للبيع في الثلث الأول من ديسمبر من نفس العام.

 

ومن ناحيته قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن هذه الزهور تأتي بشاير لفصل الربيع، وأسعاره تنافس أسعار الورود بالخارج، كما يمكن للمواطنين قضاء يوم ممتع بين الورود، مشيرا إلى أن وزارة الرى ومحافظة القليوبية على تنسيق كامل لنجاح تلك المشاتل.