التوقيت الخميس، 06 أغسطس 2020
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو أديب يعرض تغريدة مزيفة متداولة حول الإصابة بكورونا.. ويعلق "أية الزبالة دى"

عمرو أديب
عمرو أديب
عرض الإعلامى عمرو أديب تغريدة مزيفة متداولة لخلق شائعات عن الدولة بتفشى فيروس كورونا بمصر، وعلق قائلا :" هنحارب كورونا ولا هنحارب الاشاعات.. المعركة الموجودة فى العالم كله بتحارب الفيروس، والناس عندها مصايب.. ولكن احنا هنا الهم الكبير نتريق ونهزر ونطلع اشاعات.. وأغرب حاجة بنطلع اشاعات فاشلة.. وتويته منتشرة على السوشيال ميديا.. مفادها أن طفل راح كشف عند دكتور، والدكتور كشف عليه وطلع عنده فيروس كورونا، وطلب من والدته التوجه لمستشفى حكومي للتأكد".

وقال أديب: "وتداول التغريدة أكثر من شخص على أكونتات على موقع التدوينات الصغيرة تويتر.. والأكونتات دى معمولة في يناير اللى فات.. وإيه ده إيه الزبالة دى.. إيه اللى انتو بتعملوا  فى البلد ده.. اشك أن في دولة بتعمل كده.. الدول بتعمل توعية للمواطن".

 

وعن تعليق المصريين عن وزيرة الصحة لسفرها إلى الصين، قال أديب، الصين أهدت الوزيرة ألف جهاز يكشف عن فيروس كورونا، مضيفا أن هناك دولة أعلنت عن 800 حالة مصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن وزارة الصحة نقلت 1400 عامل بحقل البترول بعد التأكد من إصابة شخص كندى عامل بالحقل في الحجر الصحى المنزلى، أما المصاب في الحجر الصحى لمدة 14 يوما.

وأضاف أديب خلال برنامجه "الحكاية"، أن الفيروس ممكن علاجة و97% من المصابين بيخفوا من الفيروس،: "واللى بيقول كده عاوز أيه من الدولة وغرضه أيه؟".