التوقيت الإثنين، 17 مايو 2021
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

عمرو أديب: الأهلى بيحترم الرياضة وجمهوره.. واللى حصل من الزمالك مسرحية

 عمرو اديب
عمرو اديب

علق الإعلامى عمرو أديب، على انسحاب نادى الزمالك من مباراة القمة أمام النادى الأهلى، قائلا:" منظر لاعبى النادى الأهلى يحترم، والنادى يحترم جمهورة ويقدم رياضة حلوة.. وعاوز أعرف أيه اللى حصل من نادى الزمالك والأتوبيس لم يكن متوجه للمباراة.. وتسائل أديب، حول خط سير الأتوبيس قائلا: الأتوبيس اتحرك 4 ساعات ولم يصل للمعلب، وعاد للنادى في نصف ساعة؟"، مطالبا الأمن وضع تقرير عن حالة خط سير الاتجاه للأتوبيس لمعرفة السبب الحقيقة للواقعة.

وأضاف أديب خلال برنامجه الحكاية المذاع على قناة "إم بى سي مصر"، : " حقيقى تألمت من الشكل والطريقة اللى عملها نادى الزمالك.. وأن الزمالك يوصل لهذا المستوى.. والزمالك لم يأتي اليوم المباراة"، موجها سؤلا لرئيس نادى الزمالك، الشباب في الأتوبيس اللى كان رايح المباراة بتعلمه أيه؟.. وأيه الغرض والهدف من اللى بتعمله لهم.. عاوز تنسحب ومتروحش هناك مليون سبب.. ولابد من المسرحية دى لازم حد يتحاسب عليها.. والشباب هل وقفوا يعملو بيبي في البنزينة.. ولو هذا حصل يجب أن تظهر الحقيقة، وإلا الأمن المصرى هو المسئول.. ومن قصر في رحلة الأتوبيس إلى المباراة".

وكان مسئولو اتحاد الكرة، كشف أنه وفقا لما حدث اليوم وعدم حضور فريق الزمالك إلى استاد القاهرة لمواجهة الأهلى بالدورى، يعتبر الفريق الأبيض منسحبا من المباراة.

وتابع مسئولو الجبلاية أنهم تواصلوا مع الأمن لمعرفة حقيقة صعوبة وصول حافلة الفريق الأبيض إلى استاد القاهرة وتبين عدم وجود ما يمنع وصول الحافلة الى ستاد القاهرة بدليل وصول حافلة الاهلى والحكام إلى الاستاد .

أضاف مسئولو الجبلاية أن الزمالك يعتبر منسحبا من المباراة وسيتم خصم 6 نقاط من رصيده بجانب تغريمه 200 ألف جنيه وخسائر الرعاة والقنوات الناقلة من عدم اقامة اللقاء .

وأصدر اتحاد الكرة بيانا اكد فيه على اسفه لما حدث فى مباراة القمة 119 بين الاهلى والزمالك بعدم حضور فريق الزمالك وهو موقف مؤسف مؤكدا أنه سيتم تطبيق اللائحة على الزمالك لعدم حضوره إلى الملعب .

وقال اتحاد الكرة فى بيانه أنه كان هناك تنسيق كامل مع مسئولى الامن حول مسيرة حافلة الزمالك إلى ستاد القاهرة وقد تبين أنه لايوجد أى عوائق تحول دون وصول حافلتى الفريقين إلى ملعب المباراة .

وعلق المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، على انسحاب النادى من مباراة الأهلى مساء اليوم، موضحا أن الفريق لم ينسحب من مباراته أمام الأهلى، قائلا:"كل حاجة محسوبة بالورقة والقلم، ولن توقع عقوبات على الزمالك".

وأضاف رئيس نادى الزمالك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتى، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الفريق لن يخصم منه نقطة واحد، وأنه بذلك أنهى فتنة كبيرة كانت ستحدث بين الفريقين فى حالة لعب المباراة.