التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..الوطنية للانتخابات: الإعادة على مقعد دائرة ملوى بين عبدالله خليفة ومحمد عبد الحكم

لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض، عن إجراء جولة الإعادة على مقعد دائرة ملوى بالمنيا بين كل من عبدالله محمد خليفة ومحمد عبد الحكم.

وقال المستشار لاشين إبراهيم خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الثلاثاء، إنه نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لمجلس النواب على مقعد دائرة ملوى بالمنيا أسفرت عن إجراء جولة الإعادة بين كل من المرشحين عبدالله محمد عبدالله خليفة وحصل على ١٠٤٢٤ صوتا ، ومحمد عبد الحكم أبو زيد رشدان وشهرته صابر عبد الحكيم وحصل على ٢٦٦٤٢ صوتا لعدم حصول أى مرشح على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة .

وتضمنت النتائج لفرز اللجان بملوى عن حصول عبدالله خليفه على ١٠٤٢٤ صوتاً، وأحمد جمال احمد حصل على ٩٩٩٨ صوتاً، وزاهر ناجح زاهر حصل على ٥٨١٣، واسامة عبد الشكور حصل على ٨٩١٦، وصلاح اسماعيل على مطر، حصل على ٧٥٣٧، ومحمد عبد الحكيم أبو زيد حصل على٢٦٦٤٢ صوتاً، وشنودة بولس حصل على ٧٦٩٨ صوتاً .

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يومي ٦ و٧ مارس للمصريين في الخارج، ويومي الثلاثاء والأربعاء ١٠ و١١ مارس للمصريين في الداخل.

وتستأنف الدعاية يوم 18 فبراير، والطعن على قرار إعلان النتيجة يومي 19 و20 فبراير، وتفصل المحكمة الإدارية العليا في الطعون في الفترة من 21 فبراير حتى الأول من مارس القادم.

وأوضحت الوطنية للانتخابات أن فترة الصمت الدعائي للإعادة للمصريين في الخارج في 5 مارس في تمام الساعة 12 ظهرا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، فيما يجري تصويت المصريين بالخارج يومي 6 و7 مارس، وتستأنف الدعاية الانتخابية بالداخل يوم 8 مارس، وبدء الصمت الدعائي يوم 9 مارس، على أن تبدأ عملية التصويت بالداخل يومي 10 و11 مارس، وصولا إلى إعلان النتائج في موعد أقصاه 17 مارس القادم.

وكانت الانتخابات جرت بالدائرة الأولي بالجيزة من خلال ٨٧ لجنه فرعيه تضم ٢٦٦٣٩٦ ناخبًا، وبدائرة ملوي بالمنيا من خلال ١٥٣ لجنه فرعية تضم ٤٤٤٨٦٧ ناخبًا، جرت تحت إشراف قضائي كامل من حوالي ٣٠٠ من أعضاء الجهات والهيئات القضائية اضطلع بعضهم بالمهام الموكلة اليه من إعداد وقبول أوراق الترشح وفحصها كما يعاونهم حوالي ألف موظف من العاملين بالدولة.

 

المستشار لاشين إبراهيم، الهيئة الوطنية للانتخابات، محكمة النقض، الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، الدائرة الأولى الجيزة، دائرة ملوى بالمنيا