التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. هل تحصل كيان محمد صلاح على الجنسية الإنجليزية؟

 عائلة محمد صلاح
عائلة محمد صلاح

لقى محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى خبرًا سارًا صباح اليوم، بعدما رزق الفرعون بمولودته الثانية "كيان" لتصبح أحدث عضو فى عائلته التى تتكون من زوجته ماجى وابنته مكة التى رزق بها فى 2014 وأتمت عامها الخامس فى أكتوبر الماضي.

ت

واستقبلت أحد مستشفيات العاصمة الإنجليزية لندن مولودة محمد صلاح الأولى فى أكتوبر 2014 عندما كان لاعبًا فى صفوف تشيلسي، وجاء الدور على ليفربول لتصبح مسقط رأس مولودته الجديدة كيان.

ويشترط فى بريطانيا للحصول على الجنسية أن تكون حالة الوالد مستقرة ويحمل الإقامة الدائمة، وهو ما يتحقق مع محمد صلاح المرتبط بعقد مع ليفربول حتى يونيو 2023 ويتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 200 ألف إسترلينى، وبالتالى يحق لمولودة الفرعون الجديدة الحصول على جواز السفر البريطاني.

ووفقا للقوانين البريطانية فإن الحصول على الجنسية لا يعنى إسقاط جنسية البلد الأصلى وسيكون متاحا لكيان صلاح أن تمتلك الجنسيتين المصرية والبريطانية، ولكن مع بعض القيود البسيطة التى تفرضها وزارة الهجرة فى المملكة المتحدة على مزدوجى الجنسية، وأبرزها أن الشخص مزدوج الجنسية لا يمكنه الحصول على مساعدة دبلوماسية من الحكومة البريطانية عندما يكون فى الدولة التى يحمل جنسيتها الأخرى.