التوقيت الخميس، 20 فبراير 2020
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

سيف داخل معرض الكتاب.. وسر هوس الشباب برواية رعب

جانب من الحلقة
جانب من الحلقة

انطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، والتى تقام تحت عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع"، وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها، ونظرا لأهمية معرض الكتاب لجموع الشعب المصرى فكان الأولى بنا نقل الصورة الكاملة من داخل المعرض إلى من لم يتثنى له الوصول إليه .

فمن خلال التقرير المعروض أمام حضراتكم، نلقى الضوء على ما رصدته عدسة "دوت مصر" من داخل المعرض والملفت للنظر ونبدأ من أمام صالة 5 نجد كشك صغير يجلس بداخله الإعلامى أحمد يونس صاحب رواية نادر فوده والتي أثارت جاذبية الشباب من الجنسين فنجدهم مصطفين على اليمين واليسار لأخذ توقيع بخط يد الكاتب .

 

ومن المفارقات الموجودة بمعرض الكتاب أيضا وجود خيمة أمام صالة 5 لأهالى مثلث حلايب وشلاتين الذين يقدمون التراث الخاص بهم أمام الجمهور طوال اليوم الأمر الذى قوبل بسعادة كبيرة من رواد المعرض الذن تفاعلوا معهم في الرقص والغناء .

 

أيضا لا يفوتك صالة أو "قاعة" الطفل الموجودة بقاعة 4 والتي توفر كافة الخدمات للطفل فستجد الألعاب والكتب والقصص الدينية القصيرة والألوان بتخفيضات كبيرة هذا إلى جانب الألعاب التي تتميز بالتوظيف فالطفل يلعب ويلهو وفى نفس الوقت لا يهدر الوقت على الهباء فتلك الألعاب يتعلم منها الكثير .