التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:31 م , بتوقيت القاهرة

صاحبة العربة الكارو بشبرا الخيمة لـ"دوت مصر: نفسى اشتغل ويبقى عندى بيت

صاحبة العربة الكارو
صاحبة العربة الكارو

استمرت حالة الجدل التى شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حول السيدة صاحبة العربة الكارو التى تم ضبطها خلال حملة بقيادة الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام لمحافظة القليوبية، ومشاركة الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة، والتى نالت تأييد رواد مواقع التواصل الاجتماعى بسبب انتشار العديد من الصور لها تبين حالة الخوف التى انتابتها أثناء الحملة.

 

 

سيدة عربة الكارو (1)

وحرص "اليوم السابع"، على لقاء صاحبة العربة، آية الشحات محمد، 20 عاما، والتى تم مصادرة عربتها، الإثنين، فى حملة بحى شرق شبرا الخيمة، والتى أثارت غضب وتأييد رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لأن هذه العربة ليست ملكا لها وإنما تستأجرها يوميا بمبلغ 50 جنيها، لتخرج لجمع القمامة لمساعدة زوجها فى الإنفاق على أسرتها.

سيدة عربة الكارو (2)

وأوضحت "آية" فى تصريحات لـ "دوت مصر"، أنها تأخذ العربة الكارو يوميا فى الفجر لجمع المخلفات الصلبة من شوارع شبرا الخيمة، وفى صباح الإثنين، فوجئت وشقيقتها وطفليها بالحملة التى صممت على سحب العربة منهما، وظلت تناشد المسؤولين بالحملة إلا أنها فى النهاية انتهوا لسحب العربة، مشيرة إلى أن زوجها يعمل سائقا على توك توك مستأجر هو الآخر، وأن عمل اليوم يكاد يكفى تدبير احتياجاتهم.

سيدة عربة الكارو (3)

وتابعت، أنها تسكن برفقة أمها وكذلك إخوتها، وأن حال المنزل الذى يقطنون به يرثى له غير أنه بالإيجار، مطالبة بلقاء اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية من أجل توفير مصدر دخل لها ولأسرتها من خلال إقامة مشروع يوفر لهم احتياجاتهم، كما أن لها ولدان، مصطفى ويوسف الأكبر 5 سنوات، والأصغر 3 سنوات.

سيدة عربة الكارو (4)

وأشارت، إلى أن عملها اليومى لا يتخطى الـ 80 جنيها، ويتم سداد 50 جنيها منها إيجارا للعربة لصاحبها، والباقى 30 جنيها تقوم من خلاله بمعاونة زوجها فى مصروفات أبنائها.

سيدة عربة الكارو (5)

ومن ناحيتها قالت سمر الشحات محمد، شقيقة آية، إنها كانت برفقتها فى هذا اليوم الذى تم سحب العربة الكارو منها، موضحة أنها ناشدت المسؤولين لعدم سحبها إلا أنه تم سحبها فى النهاية وإيداعها بمخازن الحي، وصباح أمس الثلاثاء وصل أحد العاملين بالحى وتم استدعاؤها لتتسلم عربتها بناء على تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

سيدة عربة الكارو (6)

وأوضحت سمر، لـ "دوت مصر"، أن تداول وانتشار صور شقيقتها على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، السبب فى عودة عربة شقيقتها لها، مناشدة بلقاء المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، حيث إنها هى الأخرى لديها أسرة مكونة من 5 أفراد زوجها وهى و3 أبناء، وجميعهم أيضا يعيشون مع والدهم ووالدتهم، مشيرة إلى أن لديها 4 أشقاء متزوجون إلى جانب والده ووالدتها، وجميعهم يعيشون بمنزل واحد مكون من غرفتين.

سيدة عربة الكارو (7)

ومن ناحيتها أصدرت محافظة القليوبية بيانا بشأن ما أثير فى السوشيال ميديا عن ضبط عربة كارو تقوم بإلقاء المخلفات بالطريق العام بشارع 15 مايو بحى شرق شبرا الخيمة، أوضحت خلاله أن هناك قرارا يمنع سير العربات الكارو بالشوارع الرئيسية بشارع 15 مايو وترعة الإسماعيلية وبهتيم وإسكو.

سيدة عربة الكارو (8)

وأوضحت المحافظة، أن هذه العربات تقوم بإلقاء رتش المبانى والقمامة على الرصيف فى منتصف الشارع، كما تم التنبيه عليهم منذ شهرين بشكل متواصل بعدم الرمى فى الشوارع العمومية التى يشملها القرار، مشيرة إلى أنه يوجد شكاوى كثيرة من سوء حالة النظافة فى الشوارع العمومية فقط بسبب هذه العربات.

سيدة عربة الكارو (9)

وتابعت، أنه تم ضبط العربة أثناء الحملة فى وجود سكرتير عام المحافظة وهى ليست العربة الوحيدة، بل تم ضبط أكثر من 30 عربة وتم التنبيه عليهم بعدم معاودة المخالفة، مشيرة إلى أن العربة المذكورة من منطقة الزرايب فى الخصوص أى خارج نطاق حى شرق، وأمر المحافظ بتسليم العربة مع أخذ تعهد عليهم بعدم السير وإلقاء المخلفات مرة أخرى بالشوارع التى يشملها القرار.

سيدة عربة الكارو (10)

ومن ناحيته أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن قرار منع انتشار سيارات الكارو بشوارع حى شرق شبرا الخيمة ما هو إلا لمعالجة مشكلة عامة عانت منها المدينة على مدار سنوات طويلة، موضحا أنه تم التنبيه على التعامل بروح القانون، مشيرا إلى أنه سيتم فحص حالة السيدة التى تم سحب السيارة منها، وفى حالة استحقاقها للمساعدة لن تتوانى المحافظة عن ذلك وتوفير حياة كريمة لها ولأطفالها.

سيدة عربة الكارو (11)

وأضاف "الهجان" لـ "دوت مصر"، أنه فى حالة تقديم أحد مالكى هذه العربات لتغيير نشاطه ستمد المحافظة له يد العون لتغيير نشاطه بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، موضحا أن المحافظة تراعى البعد الاجتماعى تماما، ولكن القرار يستهدف فى المقام الأول تحقيق المصلحة العامة للمواطنين، والعمل على إعادة المظهر الحضارى لشوارع شبرا الخيمة من جديد.

 
 

 

سيدة عربة الكارو (12)
 
سيدة عربة الكارو (13)
 
سيدة عربة الكارو (14)
 
سيدة عربة الكارو (15)
 
سيدة عربة الكارو (16)
 
سيدة عربة الكارو (17)
 
سيدة عربة الكارو (18)
 
سيدة عربة الكارو (19)
 
سيدة عربة الكارو (20)