التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

أشرف العشري: الجارديان تفضح تمويل قطر للتنظيمات الإرهابية.. فيديو

أشرف العشري
أشرف العشري

قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، مدير تحرير صحيفة الأهرام، إن لندن تراجع موقفها تجاه جماعة الإخوان الإرهابية في عهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وتابع العشري خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «هناك إدراك دولي بأن جماعة الإخوان الإرهابية تتاجر بالدين وتنشر الإرهاب حل العالم، حيث لم يعد للتنظيم حلفاء سوى قطر وتركيا».

وأضاف العشري «صحيفة الجارديان نشرت تقريرا الأسبوع الماضي حول دعم قطر للتنظيمات الإرهابية بـ 500 مليون دولار شهريا».

وكانت مؤسسة ماعت، قد أعدت تقريرا بالفيديو يكشف تفاصيل لأول مرة عن الدور الذى تلعبه الدوحة وتنظيم الحمدين في المنطقة من خلال وسائل إعلام منتشرة في أوروبا والدوحة تروج للأكاذيب وتستهدف استقرار الدول، من خلال استضافة العناصر الإرهابية عبر شاشاتها والترويج لأفكار تلك الجماعات الإرهابية، الأمر الذى يكشف حقيقة قطر ومساعيها لتشويه صورة الدول العربية.

وأضاف التقرير، أن ضمن هذه الوسائل التي تستخدمها قطر في استهداف الدول العربية، هي شركة "فضاءات ميديا" والتى تسير على خطى الجزيرة، ومقرها لندن، والتى تدير مجموعة من المواقع الإلكترونية، وقناة العربي، والتي يتم تمويلها من قطر وتركيا والتنظيم الدولى للإخوان لاستهداف الدول، والتي يقودها سلطان الكوارى، وإشراف عزمي بشارة، لافتا التقرير أن هذه المجموعة الإعلامية تعمل بشكل مباشر لاستهداف السعودية والإمارات ومصر بالأكاذيب المستمرة، والترويج لأفكار الإخوان الإرهابية.

وعملت هذه الشركة القطرية نفسها في إخراج عدد من المواقع والقنوات الإرهابية والتي على رأسها جريدة العربي الجديد، وقناة العربي ومعظم هذه الوسائل يتم بثها من لندن، والتي يديرها ويعمل بها مجموعة من الإخوان الإرهابية، إضافة إلى مراكز الأبحاث والدراسات التابعة لهذه المجموعة والتي تهدف إلى تشويه صورة الدول العربية، والعمل على ترويج الأكاذيب المستمرة من أجل خدمة تنظيم الحمدين وتوسيع انتشاره إعلاميا في أوروبا.