التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .."منطقة الجمال"استمرار أعمال تطوير وتجميل ورصف محور جمال عبد الناصر بالسادس من اكتوبر

رصدت عدسة اليوم السابع ، استمرار الأجهزة التنفيذية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة ، مواصلة أعمال رصف طريق جمال عبد الناصر بالحى الـ 11.

 

 

وقامت الأجهزة المعنية بتنظيم تحويلات مرورية علي الطريق لسير حركة السيارات دون ان يسبب ذلك شلل مروري متوقع علي الطريق ، فيما مدت الإدارة العامة للمرور بإفراد امن علي الطريق لمساعدة السيارات علي التعرف علي التحويلات المرورية دون حدوث مشاكل .

 

جاء ذلك تنفيذًا لخطة تجميل محور جمال عبد الناصر، ويشمل التجميل تنفيذ حدائق ومناطق خضراء ومسارات للدراجات وممشى وبرجولات ومقاعد، إضافة إلى تطوير عدد من الميادين الرئيسية (4 ميادين مؤدية إلى ميدان الحصرى - مدخل المتميز - ميدان رامو بالمتميز - ميدان ليلة القدر – ميدان النجدة - ميدان 30 يونية - ميدان ريحانة بحدائق أكتوبر).

 

وسيت تطوير الجانب الأيمن لمحور جمال عبدالناصر بمسطح يصل إلى 70 ألف م2 وبطول 2 كم ومتوسط عرض 35 م، مقسمة على 4 جزر تم تسويتها وتطهيرها من المخلفات وإعدادها للزراعة لتحسين الصورة البصرية للطريق، واستغلالها كمنطقة ترفيهية ورياضية ومتنزه للمواطنين، مضيفاً أن مسطحات الزراعة تصل إلى 40422 متراً مسطحاً ما بين النجيل ومغطيات التربة والشجيرات، تتوسطها أنواع مختلفة من الأشجار (الفيكس، والبونسيانا، والجاكرندا، والكاسيا نيدوزا، والنخيل البلدي)، بإجمالي حوالي 400 شجرة و300 نخلة.

 

هناك مساران يتخللان المسطحات الخضراء، أحدهما للدراجات بعرض 3 أمتار وبطول 2 كم، والآخر للمشاه بعرض 3 أمتار وبطول 2 كم يتوسطه ساحات بها 12 برجولة، والعديد من أماكن الجلوس والاسترخاء، بالإضافة الي واحة نخيل بمسطح 700 م2، مُنفذة من الرخام (ترستا).

 

تنوع الساحات، ما بين المُنفذة بالخرسانة المطبوعة، والمُنفذة بالرخام، كما يوجد عدد من المشايات العرضية، التي تربط الأرصفة الخارجية بمسار المشاة الرئيسي لتحقيق سهولة الوصول، بجانب توافر العديد من مواقف الانتظار، والتي تتسع لاستقبال 200 سيارة، وتم تجهيز الموقع للاستخدام الليلي من خلال توفير أعمدة إنارة ديكورية على مسارات العجل والمشاه والجزر والساحات.