التوقيت الخميس، 02 أبريل 2020
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

خالد أبو بكر: تم ذكر هدف صلاح فى مانشيستر بقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

قال خالد أبو بكر، إن الجلسة الختامية لقمة الاستثمار الإفريقى البريطانى فى لندن، تميزت بأن البرنامج الخاص بها يكون به نماذج مشرفة من إفريقيا، حيث تحدثت واحدة من الوزيرات السابقات فى نيجيريا عن مستقبل الاستثمار فى قارة إفريقيا، ومن الطريف أنها قالت :"لازم نكون فخورين بإفريقيا وامبارح شوفنا جول لمحمد صلاح الإفريقى المصرى".

وأشار أبو بكر، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، على هامش قمة الاستثمار الإفريقى البريطانى، أن الوفد المصرى كله ابتسم والجميع تفاعل مع الحديث عن محمد صلاح، لافتاً إلى أننا نشعر بالفخر عندما نرى هذا الكلام.

 

ولفت أبو بكر، إلى أن المشروعات التى تلقى رواجاً فى إفريقيا وثبت نجاحها من شباب إفريقيين، تم تناولها ليتم تكريمهم، موضحا أن هناك حجم كبير من الحضور وتغطية إعلامية من كل أنحاء العالم. 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية تنعقد فى ظل أوضاع دولية تتسم بالاضطراب وعدم الاستقرار وتزايد وتيرة الصراعات المسلحة، وانتشار ظاهرة الإرهاب وتداعياتها على القارتين الأفريقية والأوروبية، واستمرار استخدام منطق القوة فى العلاقات الدولية.

 

وأضاف السيسي، فى كلمته أمام القمة اليوم الاثنين، أن تصاعد القلق المتصل بتدفقات الهجرة غير الشرعية فى محيطنا الإقليمي، فضلاً عن بروز تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية متعددة الأبعاد، يؤثر بالسلب على جهود تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والمنشودة.