التوقيت الإثنين، 17 مايو 2021
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

"المصرى للشئون الإفريقية" يطالب القطاع الخاص بزيادة الانفتاح على القارة الإفريقية

السفير صلاح حليمة
السفير صلاح حليمة

قال السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، إنه لا شك أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى شهد مجموعة من المؤتمرات واللقاءات التى تمت على مستوى متعدد الأطراف، ومستوى ثنائى، والتى قد تتجاوز 11 مؤتمراً، لافتاً إلى أنها عكست دور مصر المتنامى والمتعاظمو فتحت مجالات عديدة للاستثمار فى القارة الإفريقية.

وأوضح نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه خلال المؤتمرات تم توقيع العديد من الاتفافيات فى مجالات عدة، على رأسها مجال البنية التحتية، لافتاً إلى ضرورة أن يكون القطاع الخاص أكثر إيجابية وانفتاحا على القارة الإفريقية بالتوازى والتعاون مع القطاع الحكومى.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية تنعقد فى ظل أوضاع دولية تتسم بالاضطراب وعدم الاستقرار وتزايد وتيرة الصراعات المسلحة، وانتشار ظاهرة الإرهاب وتداعياتها على القارتين الأفريقية والأوروبية، واستمرار استخدام منطق القوة فى العلاقات الدولية.

 

وأضاف السيسي، فى كلمته أمام القمة اليوم الاثنين، أن تصاعد القلق المتصل بتدفقات الهجرة غير الشرعية فى محيطنا الإقليمي، فضلاً عن بروز تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية متعددة الأبعاد، يؤثر بالسلب على جهود تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والمنشودة.