التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

شباب الدفعة الثالثة بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فى زيارة الأهرامات

 الاهرامات
الاهرامات

وصل منذ قليل شباب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة APLP، والبالغ عددهم 94 شابا ممثلين عن 37 دولة إفريقية، إلى منطقة الأهرام فى زيارة للأكاديمية للتعرف على المناطق الأثرية والتاريخية فى جمهورية مصر العربية .

فيما اصطحب وفد شباب البرنامج الرئاسى فور وصولهم إلى الاهرامات  مجموعة من العاملين بها  وتم اصطحابهم إلى مقر بانوراما الاهرامات 2

 

ويتلقى شباب الدفعة الثالثة مواد دراسية حول ،مهارات القيادة، ومهارات التفاوض ،والتسويق الدولي وأجندة إفريقيا 2063 ، والتنمية المستدامة ،والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،وكيفية التحدث لوسائل الإعلام ،ونظام الإعلام الدولي ،وتحديات القارة الإفريقية والفرص المتاحة لتنميتها ،والذكاء العاطفي والاجتماعي ،والقانون الدولي واقتصاد وعلاقات دولية ، والأمن القومي الإفريقي.

 

 ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد، يجمع الشباب الإفريقي باختلاف انتماءاته ومعتقداته تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام.

 

وكانت الأكاديمية الوطنية للتدريب، استقبلت فى نهاية شهر ديسمبر الماضى  شباب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة، لبدء التدريب بالبرنامج والذى يعد نواة لخلق لغة حوار واحدة بين شباب القارة لتصبح معه الأكاديمية منصة لتبادل الآراء والرؤى بين الشباب الأفريقي.

 

الجدير بالذكر أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة قد أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث أن مصر جزء لا يتجزأ من قارة إفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة. ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد باختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام، وقد تم تخريج دفعتين إلى الآن.