التوقيت السبت، 25 يناير 2020
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "طاقة البرلمان": توحيد وقف تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء بالمحافظات

ارشيفية
ارشيفية

قال طلعت سويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن هناك منظومة جارية مُحكمة تم وضعها لحل ملف القمامة، مشيراً إلى أن هناك قرار بمنع تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء، سيتم تطبيقها اعتبارا من شهر يونيو المقبل.

وأضاف رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال برنامج "القاهرة الأن"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة الحدث، أنه تم توحيد قرار وقف تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء على جميع محافظات الجمهورية.

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قد أعلن أنه سوف يتم إلغاء البند المتعلق بالنظافة في فاتورة الكهرباء، بداية من شهر يوليو المقبل، أن قيمة رسوم النظافة تختلف من مكان لآخر ومن محافظة لآخرى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه كان يتم تحصيل رسوم النظافة لصالح المحليات والتنمية المحلية، ولا تدخل في خزينة وزارة الكهرباء، لافتا إلى أن هناك مجهودات تمت في الفترة الماضية للربط الكهربائي بين مصر وعدد من الدول مثل السودان، والمملكة العربية السعودية والأردن وقبرص، موضحا أن النقل مع قبرص سيكون من خلال كابل بحري.

وأكد أن الربط الكهربائى مع الدول الآخرى يجعل مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة، مشيرا إلى وجود تعاون مع منظمة الربط الكهربائى العالمى، والتى تعمل على الربط بين قارات العالم.