التوقيت الخميس، 09 يوليه 2020
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد 5/1/2020 فى مصر والدول العربية

 الطقس
الطقس
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا ويتكون الصقيع ليلا فى وسط سيناء وشمال الصعيد بالإضافة إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحرى.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

ويتوقع الخبراء أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وعلى البحر الأحمر شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، ويسود طقس بارد وغائم مع هطول الأمطار أحياناً بأجزاء من شمال ووسط البلاد، ويتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار والاتربة خاصة في جنوب وشرق المملكة، تعمل على تدني في مدى الرؤية الأفقية .

 

وفي خليج العقبة،  الرياح: غربية معتدلة الى نشطة السرعة، و حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

ليلاً: يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، ويتوقع تراجع فرص هطول الأمطارعن اغلب المناطق بإستثناء المنطقة الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة

 

الطقس فى فلسطين 

تبقى الأجواء باردة وماطرة في مختلف المناطق ، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ، وفي ساعات الليل تبقى الفرصة سانحة لهطول أمطار متفرقة في معظم المناطق ، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة.