التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

شبورة وبرودة ..الأرصاد تحذر المواطنين وتكشف تفاصيل حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية
كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الجو مع بداية العام الجديد 2020، حيث أكد استقرار الأجواء إلى حد كبير مع وجود شبورة خفيفة، وانحسار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، مشيرًا إلى اعتدال الملاحة البحرية لعدم وجود نشاط للرياح على البحرين الأحمر والمتوسط . جاء ذلك فى مداخلة هاتفية للتليفزيون المصرى اليوم الأربعاء.
 
 
وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة لا تزال منخفضة عن المعدل بدرجة أواثنتين، مؤكدا استمرار برودة الطقس منذ 48 ساعة، ونصح "شاهين" المواطنين بارتداء الملابس الشتوية وعدم تخفيفها فى ساعات النهار، كما نصح قائدى السيارات بالهدوء والالتزام بالسرعات المحددة المقررة من الإدارة العامة للمرور.
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الأربعاء "أول أيام العام الجديد"، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.
 
 
 
كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، قد تصل إلى مناطق من الوجة البحري، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.
 
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على محافظات ومدن مصر
 
 
 
الصغرى العظمى
 
القاهرة 10 17
 
شبين الكوم 09 17
 
طنطا 09 17
 
دمنهور 08 16
 
الإسكندرية 08 16
 
بلطيم 09 17
 
مطروح 09 16
 
السلوم 06 15
 
سيوة 02 15
 
بورسعيد 13 14
 
دمياط 13 16
 
الزقازيق 10 17
 
الإسماعيلية 11 17
 
السويس 11 17