التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

الطقس غدا.. رياح وأمطار خفيفة إلى متوسطة والصغرى 11 في القاهرة

الطقس غدا
الطقس غدا
الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، يتوقع نشاطًا أكبر للرياح الجنوبية الغربية، غدا الاثنين، ما يعزز الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعى فى مثل هذا الوقت من العام بنحو درجة أو اثنتين.

وحول فرص سقوط الأمطار قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة للتليفزيون المصري، اليوم الأحد، إن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية.

وعن طقس وأجواء السواحل الشرقية، بالتزامن مع احتفالات أعياد رأس السنة، أكد "شاهين"، أن الأجواء على السواحل الشرقية، ممتعة مع شمس ساطعة طوال النهار.

ونصح "شاهين" المواطنين بعدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الشتوية، داعيا أيضا إلى القيادة بحذر على الطرق الصحراوية والقريبة من المناطق الزراعية.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية نشطة على أغلب الأنحاء، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط معتدلة إلى مضطربة شرقا وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية .
 

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:
 

الصغرى العظمى

القاهرة 11 19

شبين الكوم 11 18

طنطا 11 18

 

دمنهور 12 18

الإسكندرية 12 19

بلطيم 12 17

مطروح 12 18

السلوم 10 17

سيوة 09 18

بورسعيد 12 21

دمياط 12 21

الزقازيق 13 19

الاسماعيلية 09 20