التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:47 م , بتوقيت القاهرة

حزب الوفد يكرم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ويهدى درع التكريم لـ خالد الطوخى

 خالد الطوخى
خالد الطوخى
فى لحظة تاريخية واستقبال حافل بالحب والتقدير من قيادات الوفد وعلى رأسهم المستشار بهاء الدبن أبو شقة وفؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب ونواب رئيس الحزب وقيادات سياسية وإعلامية منهم الإعلامى محمد فودة إلى جانب أعضاء الهيئة العليا والبرلمانية قيادات جريدة الوفد برئاسة وجدى زين الدبن رئيس التحرير، تم تكريم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وإهداء درع التكريم إلى الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء الجامعة الذى حظى بترحيب كبير وإشادة بالغة من قيادات الوفد تم إهداء درع التكريم له.
 
ورحب المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، بالدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، فى بيت الأمة الذى يعد قبلة للمصريين جميعًا، جاء ذلك خلال ندوة عقدها حزب الوفد استضاف خلالها الدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عصر اليوم السبت، بحضور عدد من قيادات الحزب.

وأشار "أبو شقة" إلى أنه حزب الوفد ليس بيتًا الوفدين وإنما قبلة لكل ما ينفع الدولة المصرية والوطن والمواطن، موضحًا أن جامعة فى حجم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فيها من النفع والتقدم المرجو الذى يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بناء دولة حديثة.

وأشاد أبو شقة، بدور الجامعة فى تطوير التعليم العالى فى مصر وتنفيذ خطة الدولة التى دعا اليها الرئيس عبد الفتاح السييسى، مؤكدا أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتبع كل الأساليب العصرية للتكنولوجيا الحديثة.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أن جامعة مصر تمتاز بقلة المصروفات الدراسية ما يتناسب مع جميع طبقات المجتمع وتقدم علم ميسر، فضلا عن احتوائها على مستشفى جامعى متميز، ولديها توأمة مع جامعات دولية، وتقوم بنشاط ثقافى على مدار العام.

ولفت "أبو شقة" إلى أن حزب الوفد يتبنى ويحتضن كل ما فيه مصلحة المواطن، مشيرا إلى أن مشروع جامعة مصر العملاق لم يأت من فراغ وإنما لأنه من ثمرة الدكتورة الراحلة سعاد كفافى، منوها أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا كانت على هالة الجامعات الخاصة التى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تتبع الأساليب العلمية الحديثة.

ومن جانبه، قال وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، وعضو الهيئة العليا للحزب، إن جامعة مصر للعلوم إحدى منارات العلم، مرحبا بالدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقال "زين الدين" إن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت قيادة الدكتور خالد الطوخى، تُعد إحدى الجامعات المصرية المهمة التى تأخذ بأساليب العلم الحديث فى العلوم المختلفة باستخدام التكنولوجيا الجديدة.

وأشار رئيس تحرير جريدة الوفد، إلى أن الرئيس السيسى عندما أعلن أن الدولة تأخذ بأساليب العلوم والتكنولوجيا فى بناء الدولة المصرية الحديثة، كان يقصد هذه الجامعة لأنها تهتم بهذا الشأن اهتمامًا بالغًا، لافتًا إلى أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تمتلك مستشفى جامعى ضخم هى مستشفى المرحومة عفاف كفافى أحدى رائدات التعليم فى مصر.

وأكد "زين الدين" أن الجامعة تأخذ بكل الأساليب العصرية الحديثة للتكنولوجيا فى التعليم، الأمر الذى جعلها قبلة للطلاب، ليقبلون عليها إقبالًا شديدًا من مصر وخارجها؛ لاعتبار هام أن مصروفاتها الدراسية مقارنة بالجامعات الدراسية الأخرى قليلة.

ولفت رئيس تحرير جريدة الوفد، إلى أن عدد الطلاب الذين طلبوا الالتحاق بالجامعة هذا العام فاق عدد احتياج الجامعة 30 مرة، قائلًا: "هذا العدد الضخم يدل على ثقة ولى الأمر والطالب فى الجامعة وإدراكهم الجيد بأهمية الالتحاق بها إذ أنها تنفرد بتوأمة مع عدد من الجامعات فى الخارج".

ونوّه "زين الدين" بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما أعلن وجود 10 جامعات فى مصر تأخذ بالتكنولوجيا، كان يُشير إلى تلك الجامعة أحد منارات العلم التى تأخذ بالأساليب العلمية الحديثة، مؤكدًا أن الدكتور خالد الطوخى أحد العاشقين لبيت الأمة وجريدة الوفد، التى يهتم بها اهتمامًا شديدًا به.

ومن جانبه وجه الدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الشكر لحزب الوفد بكامل هيئته السياسية، وعلى رأسها المستشار بهاء الدين أبو شقة، على الاستقبال الحافل، فى بيت الأمة الذى أسسه زعماء الوفد.

وأكد "الطوخي" أن حزب الوفد جزء لا يتجزأ من تاريخ مصر السياسى، ودوره فى مصر لا ينكره الجميع، مشددًا على أن بداية الوفد كانت بداية عظيمة، حيث انحاز بقياداته إلى الشعب، واستطاعت تلك القيادة العلمية السياسية قيادة مصر فى مرحلة شديدة الخطورة، وكان دور مصطفى باشا النحاس فى معاهدة 1936 وإلغائها عام 1951 وهو دليل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأضاف "الطوخي": "الوفد له أفضال كبيرة علينا وأدين له بصفة خاصة بالجميل والعرفان"، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على الناحية التعليمية وتقديم المنح، بل تفتح الجامعة بابها للحزب للمساهمة فى القوافل الطبية التى ينظمها على مستوى الجمهورية.

وأعلن الدكتور خالد الطوخى تعاونا فى كل المجالات مع الوفد خاصة فى القوافل الطبية، مؤكدًا تخصيص منح للدراسة بالجامعة للوفدين قدرها 10منح وهو ما لاقى تصفيقا حادا من قيادات وأعضاء الوفد الذين تقدموا بخالص الشكر والتقدير له ولجامعة مصر وحيوا دور الجامعة منذ تأسيسها ودور الدكتورة سعاد كفافى مؤسسة الجامعة.