التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكى مايكل بومبيو تطورات مفاوضات سد النهضة

وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكى مايك بومبيو
وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأمريكى مايك بومبيو

التقى وزير الخارجية سامح شكرى ، نظيره الأمريكي "مايكل بومبيو"، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، في إطار التشاور الدوري والمستمر بين الجانبين بهدف التباحُث حول كافة أوجه العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وكذا تبادل الرؤى فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك على هامش مشاركة وزير الخارجية فى مباحثات سد النهضة بين وزراء الخارجية والري من مصر والسودان وإثيوبيا بواشنطن بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي.

 قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري ، تناول تطورات مفاوضات سد النهضة والدور الإيجابي والبنّاء الذي تلعبه الإدارة الأمريكية، معرباً عن التطلع إلى أن يسهم ذلك في التوصل لاتفاق عادل ومتوازن حول ملء وتشغيل السد، وبما يدفع تجاه تحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأفريقي.

 

وأضاف حافظ  ، أن الوزيرين تبادلا الرؤى حول مجمل قضايا المنطقة، وعلى رأسها تطورات الأزمة في ليبيا، حيث تم بحث سبل تعزيز الجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار هناك بما يخدم المساعي الرامية إلى التوصل لتسوية شاملة في ليبيا. كما تناول الوزيران التطورات في سوريا، والأوضاع فى منطقة الخليج العربي، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

واختتم المتحدث الرسمي أحمد حافظ قائلا : أن الوزيرين شكري وبومبيو اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهما حول مختلف التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك في المنطقة.