التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

فولكهارد: مصر بها حريات وتتفاعل جيدا مع الإعلام وهناك من ينشر الأكاذيب عنها

فولكهارد
فولكهارد

 

كرمت الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة ضياء رشوان، اليوم الاثنين المراسل الأجنبى فولكهارد، ومنحته وسام الاستحقاق من الطبقة الاولى وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ووجه فولكهارد خلال مؤتمر صحفي اليوم، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد هذا التكريم كما وجه الشكر لضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وكذلك محمد إمام مدير المركز الصحفى بالهيئة.

وتابع: هذا التكريم فخر لى وهو لكل الصحفيين الأجانب والمصريين، كما أن هناك رغبة جدية من الدولة المصرية للتفاعل مع الإعلام فى الوقت الذى تمر فيه الصحافة بمرحلة ليست سهلة فى العالم كله.

وأكد أن المراسلين الأجانب يدافعون عن الحريات ،كما أن مصر تتعامل بشكل جيد مع الحريات بصرف النظر عن بعض الاستثناءات الأمنية لافتا إلى أن الصحافة الأجنبية هدفها نقل الوقائع وكل صحفي له نظرته وآرائه.

وأشار فولكهارد إلى أن هناك بعض الأجهزة والمنظمات تنشر الأكاذيب عن مصر وهنا أنا لا أدافع عن الحكومة المصرية لكن أقول الحقيقة.

 

واستطرد: الشعب المصري يتميزون بعدد من الصفات على راسها القيم والمفهوم الاخلاقى الذي سبقوا به دول اخرى كذلك التسامح والكرم  وحب الهوية المصرية الذى يتمتع به المصريون.

 

ولفت إلى أن الرئيس الإخوانى محمد مرسي فرط في الهورة المصرية وجعلها هوية إسلامية وكان هناك فارق ببن أن تكون مصريا وأن تكون مؤمنا بدينك.