التوقيت الخميس، 12 ديسمبر 2019
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم: مجلس الوزراء وافق على تعيين 120 ألف معلم

وزير التعليم: مجلس الوزراء وافق على تعيين 120 ألف معلم
وزير التعليم: مجلس الوزراء وافق على تعيين 120 ألف معلم

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء على تعيين 120 ألف معلم، موضحا أن التعاقد والتوظيف يحتاج موافقة المجلس.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل التقدم لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين والتوظيف الإلكتروني، أن الوزارة أطلقت مجلة المعلم المصري تحتوي على قضايا المعلمين وهي بمثابة منبر لاستفسارات المعلمين، موضحا أن هناك 5 معلمين فازوا في جائزة المحلة بقيمة مادية رمزية 3 آلاف جنيه.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تطرقت خلال الفترة الماضية عن إنهاء تعيين بعض العناصر من المعلمين غير منضبطين، موضحا أن هناك أشخاص منقطعين عن العمل لمدة 15 يوم او 30 يوما وهذه مخالفات قانونية كان مسكوت عليها، كما أن هناك أشخاص محكوم عليهم جنائيا والمسألة ليست سياسية وهذا الأمر انضباط إدارى وليس سياسى.

 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه تم انتهاء خدمة 1876 معلم، موزعين على بعض المحافظات، موضحا أن هناك جهد قبل اتخاذ قرار إنهاء خدمة أي معلم حتى لا يظلم أحد، مشددا على أنه تحقيقا للعدالة وانضباط العمل تم إنشاء قسم لهيئة قضايا الدولة، وأن هناك 260 ألف قضية تنظر أمام المحاكم، مشيرا إلى أنه تم البت في 1032 قضية تخص المعلمين من يناير حتى أكتوبر.