التوقيت الأحد، 08 ديسمبر 2019
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جهاز الاتصالات: وضع إطار تنظيمى يوفر الآمان للملاحة.. فيديو

 المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم الاتصالات
المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم الاتصالات

مؤتمر الاتصالات الراديوية نجح فى التوصل إلى نتائج جيدة بشأن معايير الجيل الخامس، ووضع إطار تنظيمى للأقمار الصناعية، والملاحة البحرية والجوية، يساعد فى توفير الآمان فى الملاحة البحرية والجوية.

هذا ما قاله المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، الذي أضاف أن مصر نجحت فى استضافة مؤتمر الاتصالات الراديوية، على مدار شهر، وهو أكبر مؤتمر اتصالات فى العالم، وشهد بذلك المشاركين، والذين تخطت أعداهم أكثر من 3 آلاف مشارك.

واختتم المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية WRC ، الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات، التابع للأمم المتحدة، أعماله اليوم الجمعة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وعقدت أعمال المؤتمر خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر 2019، برعاية الرئيس عيد الفتاح السيسى.

وشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة فى مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

وعقد المؤتمر لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات، وهو مؤتمر دولى تابع للاتحاد الدولى للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة.