التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالى وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء لتخريج دفعة جديدة

خالد عبد الغفار : التأكيد علي الدور الهام الذي تلعبه الجامعات الخاصة في منظومة التعليم العالي المصرية 

حسن راتب يوجه الشكر  الى وزير التعليم العالى لدعمه مسيرة  المنبر العلمى التنويرى " جامعة سيناء " 

حسن راتب : ننمى فى ابناءنا الطلاب ونغرس فيهم حب الوطن واهمية سلاح العلم ورسالته

 

اقامت جامعة سيناء احتفالية ضخمة بمناسبة تخريج دفعة جديدة من خريجى الجامعة " الدفعة العاشرة " من طلاب فرع الجامعة بالعريش ، بحضور عددا من الشخصيات العامة من الوزراء و كبار المسئولين وعلى رأسهم د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، واللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، ود. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء  والدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي السابق، والدكتور حاتم البلك ، رئيس الجامعة، ولفيف من الشخصيات العامة والمجتمع الأكاديمي، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.  

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (2)

وأكد وزير التعليم العالى فى كلمته التي القاها خلال الحفل على الدعم الذي تقدمه الدولة للشباب ومواجهة تحديات العصر، مشيراً إلى دور الجامعات في تأهيل الشباب لمواجهة تلك التحديات، لافتاً الى الدور الهام الذي تلعبه الجامعات الخاصة في منظومة التعليم العالي المصرية، وإعداد الشباب لسوق العمل وخدمة الوطن في كافة المجالات.

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (9)

وطالب عبدالغفار الجامعات بتقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية وفقاً للمعايير العلمية العالمية وتطوير المناهج ، ووجه الوزير التهنئة للخريجين وأسرهم، مشيداً بالجهود التي تبذلها أسر الطلاب لتخريج كوادر علمية تسهم في بناء الوطن، وتحقيق أهدافه ، مشيدا  خلال كلمته بالدور الوطني الذي يقوم به الدكتور حسن راتب  ، في دعم النابغين والمتفوقين من شباب الوطن.

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (10)

ولفت الوزير خلال كلمته الخريجين إلى ضرورة الاستمرار في تحصيل العلم ودور ذلك في مواجهة تحديات سوق العمل والتي تتطلب مزيدا من المهارات والتي يتم اكتسابها من خلال الخبرات واستمراريه التعلم.

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (6)

ومن جانبه وجه الدكتور حسن راتب  ، الشكر الى القائمين على رسالة الجامعة من اساتذة وطلاب وامهات معرباً عن سعادته بالإنجاز الذي حققته الجامعة منذ نشأتها في عام 2005 ومواجهة التحديات والصعاب التي واجهته منذ بدء التفكير في الاستثمار بأرض سيناء ، واستعرض ، أعمال التوسعات التي تشهدها الجامعة وافتتاح فرع أخر لها بمدينة القنطرة وزيادة عدد الكليات بها .

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (11)

 ووجه الشكر الى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لدعمه مسيرة هذا المنبر التنويرى " جامعة سيناء " ، ونحن نحتفل بتخريج الدفعة العاشرة واستطيع ان اقول لراعى هذه المنطقة اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وانتا راعى هذه المنطقة وانتا رجل لكل الازمان 

ووجه راتب كلمة شكر وتقدير الى اساتذة الجامعة على ما يقدمونه من رسالة علمية وينقلونها الى ابناء يكملون الرسالة جيل بعد جيل ، فى امة اراد الله ان يحفظها فى ظل احداث متغيرة ما بين ارهاب وتحديات اقتصادية 

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (1)

واشار راتب الى اننا كنا ننمى فى ابناءنا الطلاب ونغرس فيهم حب الوطن واهمية سلاح العلم ورسالته ، مشيدا بدكتور اسامة راتب وجهده العظيم فى هذه الجامعة واختتم كلمته بالاية القرأنية "  فأما الزبد فيذهب جفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث في الأرض " 

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (3)

ومن جانبه ،تحدث الدكتور  حاتم البلك  ، عن دور الجامعة في تأهيل الطلاب لسوق العمل، واستمرار أعمال التطوير داخل الجامعة على كافة الأصعدة، مشيداً في ذات الوقت بتسخير كافة الإمكانيات للحفاظ على المكانة التي وصلت اليها الجامعة وما تلعبه من دور وطني لإتاحة التعليم في سيناء، كما تناول ملامح من مسيرة العطاء للجامعة، موجهاً الشكر للقوات المسلحة والشرطة لما يقدموه من تسهيلات أمنية ولوجستية تضمن استمرار نجاح الجامعة.

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (5)

في حين وجه الدكتور مفيد شهاب التحية للدكتور خالد عبدالغفار مشيداً بدوره في قيادة منظومة التعليم العالي بمصر ، مؤكداً على دور الخريجين في خدمة المجتمع وبدء مرحلة العطاء وإتقان العمل ، كما توجه بالتهنئة لقيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب محفزًا إياهم بضرورة الاستمرارية بالحفاظ على النجاح وخدمة الوطن.

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (4)

وشهد الحفل عرض فيلم تسجيلي عن نشأة الجامعة والتوسعات التي شهدتها من حيث عدد الكليات وتزايد أعداد الطلاب الملتحقين بها، وافتتاح فرع الجامعة بمدينة القنطرة ، وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (12)
 
 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (13)
 
 وزير التعليم العالى ومحافظ شمال سيناء وحسن راتب فى احتفالية جامعة سيناء (14)