التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

تبادل علمي بين جامعة جيانج دونج والجامعة المصرية الصينية

الدكتور أشرف شيحي
الدكتور أشرف شيحي
استقبل الأستاذ الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، وفد جامعة جيانج دونج والذي ضم رئيس الجامعة وعميدة كلية الطاقة ومسئول العلاقات الدولية ومسئول التحول الرقمي بالجامعة.
 
تم خلال الإجتماع مناقشة التعاون العلمي والتبادل الطلابي بين الجامعتين ودعم العلاقات الثنائية  كما عرض كلاً من الرئيسين نبذة مختصرة عن الجامعتين والذي أكد فيها رئيس جامعة جيانج دونجج أن الجامعة تهتم  بالعلاقات والتعاون الدولي وإنها لها علاقات بالعديد من الدول الأوربية ودول أمريكا الشمالية وفي إطار النظام الجديد للتعاون الدولي ومشروع حزام الحرير تم دعم التعاون مع الجامعة المصرية الصينية بصفتها الجامعة الصينية الوحيدة بأفريقيا والشرق الأوسط.
 
كما أشار إلي كون الجامعة جامعة تكنولوجية علمية تطبيقية عمرها أكثر من 60 عاماً ولها أربع مقار بينهم مقريين لنوادي علوم التكنولوجيا وتطبيقاتها.
كما  أبدي وفد جامعة جيانج دونج إعجابهم بالجامعة المصرية الصينية ومنظومة التعليم بها وحرصوا علي متابعة الطلاب وأكدوا علي تميزالجامعة بطلابها ومنشأتها ومعاملها.
 
هذا وقد تم التطرق إلي أوجه التعاون في المجالات الثلاثة وهي بحوث علمية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
 
كما أكدوا أن تأهيل الطلاب من أهم المجالات لإعداد طلبة تتوافق مع إحتياجات سوق العمل وأكد حرص الصين علي دعم المشروعات البحثية المشتركة فهي تستقبل المواهب وتقدم الدعم لإنجاز الأبحاث العلمية وتساعد في الأبحاث العلمية الاّخري في إطار مهام علمية تترواح مدتها بين ثلاث أشهر وستة أشهر أو سنة.