التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

"سوق الحلاوة" فيديو لطلاب إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا احتفالا بالمولد النبوى

دكتور هشام عطية
دكتور هشام عطية
احتفلت كلية الاعلام فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بالمولد النبوى الشريف على طريقتها الخاصة حيث انتهت وحدة المالتي ميديا بالكلية من انتاج فيديو يتناول مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى بعنوان "سوق الحلاوة" .

 

يأتى ذلك فى اطار الأنشطة الطلابية التى تعتمد على افكار جديدة ومبتكره وأشكال غير تقليدية وخارج الصندوق التى تقام تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا .

من جانبه أكد الدكتور هشام عطية عميد كلية الاعلام بالجامعة أن فكرة الفيديو تعتمد فى المقام الاول على قيام الطالبة غادة توفيق بكلية الاعلام بالجامعة بجولة داخل حى السيدة زينب والتعرف على أسواق حلاوة المولد التى تنتشر فى منطقة السيدة زينب والقاء الضوء على تنوعها واهم مكونات تلك الحلوى التى تحمل اسماء متنوعة منها "الحمصية" و"السمسمية" و"الملبن" وجميعها تعتمد على انواع الحلوى الشعبية التى ارتبطت فى وجدان المصريين بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف على مدى عقود طويلة.

الجدير بالذكر ان فيديو "حلاوة المولد" تم انتاجه بالكامل من خلال طلاب كلية الاعلام بالجامعة الذين تولوا تنفيذ الفكرة ابتداء من مرحلة الاعداد والتصوير والتقديم ونهاية بمرحلة المونتاج .