التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

"يحيى".. شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بالغربية يعيش ظروف صعبة

يحيى
يحيى

مأساة حقيقية يعيشها شاب فى العقد الثالث من عمره بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، بعدما أصيب منذ ولادته بإعاقة كاملة فى جسده، جعلته غير قادر على العيش بدون أن يرعاه أحد وفى ظل ظروفهم الاجتماعية الصعبة، فالوالد متوفى والأم سيدة عجوز ولا يوجد لهم من يعولهم.

التقى "دوت مصر" بأسرة يحيى حسين البيومى البالغ من العمر 32 عاما والمقيم بمدينة زفتى، وقالت سامية محمد صيام والدته والتى تبلغ من العمر 54 عاما، إنها أنجبت 5 أولاد جميعهم بخير لا يعانون من أى شىء إلا يحيى والذى ولد بإعاقة كاملة جعلته غير قادر على الحركة أو الطعام، ووالدة كان يعمل عامل باليومية، فكان يعمل طوال اليوم من أجل أن يجلب له الدواء.

 

وأضافت: بدأ سن يحيى يكبر وبدء الحمل يكبر معه، عملت لأساعد زوجى فى تكاليف العلاج والمعيشة فقمت بشراء ماكينة خياطة فى المنزل، أقوم من خلالها بسد احتياجات أهل المنطقة من خلالها وتوفر دخل بسيط يساعدنا فى المعيشة.

 

وأوضحت، توفى والده بعدما قام بزواج جميع أخواته، وترك لى يحيى فقمت بالذهاب إلى الشئون الاجتماعية لاستخراج معاش إعاقة له، وبعد معاناة شديدة واستخراج أوراق فى مدة طويلة حوالى 5 أشهر، تم صرف معاش بقيمة 320 جنيها حتى عام 2017، ثم فوجئنا بعد ذلك بتوقف المعاش، وعندما ذهبت إلى الشئون أبلغونى بأنهم أوقفوا المعاش لعدم وجود كشف طبى للحالة، ومنذ ذلك الوقت وأنا أسعى جاهدة لتوفير واسترجاع معاشه حتى أتمكن من شراء العلاج الخاص به والذى يتعدى 300 جنيه شهريا.

 

وطالبت والدة يحيى وزارة التضامن الاجتماعى، واللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بضرورة النظر بعين الرحمة إلى تلك الأسرة التى لا حول لها ولا قوة، وسرعة استخراج معاش إعاقة لولدها الذى لا يستطيع حتى أن يشرب المياه.