التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .."صحة بنى سويف" تكشف تفاصيل تشغيل وحدات العلاج "عن بُعد"

الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف
الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف

تعد محافظة بنى سويف من أولى المحافظات فى تفعيل وحدات العلاج عن بعد التى تم تجهيزها بمحافظة بنى سويف ضمن البروتوكول المبرم بين وزارة الاتصالات ومحافظة بنى سويف.

 

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف أنه تم تشغيل 9 وحدات علاج "عن بعد" مرتبطة بوحدتين مركزتين بمستشفى بنى سويف النموذجي، ومستشفى ناصر العام ويتم تنفيذه طبقا للبروتوكول الموقع وزارة الاتصالات ومحافظة بنى سويف (ممثلة في مديرية الصحة).

 

وأشار وكيل وزارة الصحة أنه تم تدعيم وحدات العلاج عن بعد ببعض الأجهزة التي تشمل "الأجهزة الأشعة التليفزيونية ورسم القلب.

 

وأضاف الدكتور عبد الناصر حميدة أن تلك الوحدات التسعة التى تم اختيارها يقوم الطبيب الموجود بها بالتواصل عبر الإنترنت مباشرة بالطبيب الأخصائي فى مستشفيات ناصر العام وبنى سويف التخصصى.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الطبيب الأخصائي فى المستشفى العام أو التخصصى يقوم بسماع نبضات قلب وتنفس المريض وأخذ التاريخ المرضى والفحوصات التى يتم عملها فى الوحدات بالإضافة إلى الأشعة التليفزيونية دون الانتقال المريض للمستشفى"، ويتم تشخيص المريض عن طريق الأخصائى الموجود بالمستشفى.

 

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة أن الهدف من المبادرة هو توفير وقت للمريض وعدم انتقاله للمستشفى مشيرًا إلى حصول المريض على كامل علاجية فى ذات الوحدة .