التوقيت الثلاثاء، 22 يونيو 2021
التوقيت 07:35 م , بتوقيت القاهرة

التنمية المحلية: ام نتلقى شكاوى بسبب الأمطار اليوم

أمطار
أمطار

أعلن الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة لم تتلق أى شكاوى بسبب سقوط الأمطار أو الطقس من أى محافظة على مدار اليوم الخميس.

وأوضح قاسم، أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات، لم تتلق أى شكاوى بسبب سوء الأحوال الجوية على مدار اليوم، لافتا إلى أن بعض المناطق بمحافظة القاهرة شهدت سقوط أمطار خفيفة لمدة 10 دقائق مثل البساتين ودار السلام.

وتابع قاسم:"كما شهدت محافظة الإسماعيلية أمطار خفيفة لا تصل لتجمعات أمطار، فيما شهدت باقى المحافظات غيوم متقطعة"، مؤكدًا أنه لم تحدث أى معوقات على مستوى جميع المحافظات خلال اليوم.

يذكر أن الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أكد أنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم السبت المقبل، على أن تكون ذروتها اليوم الخميس وغدا الجمعة.

وأكدت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأنطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج غدا الجمعة بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى ،  للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار .

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية وتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.