التوقيت السبت، 23 يناير 2021
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

عرض أوبرا بمسرح صربيا بمناسبة اختيار مصر ضيف شرف معرض بلجراد

عرض اوبرا بمسرح صربيا
عرض اوبرا بمسرح صربيا

عقب افتتاح الجناح المصرى، ضيف شرف معرض بلجراد الدولى للكتاب، فى دورته الـ 46، مساء امس، قدمت فرقة الأوبرا المصرية عروض الفنية على المسرح الوطنى الصربى.

 وقدمت فرقة أوبرا مصر، الرقصات الفرعونية (كليوباترا وليلة شرقية، القرصان) إضافة الى فقرة العروض الفنية التى تضم الفلكلور المصرى، وتأتى العروض من تدريب الدكتورة لمياء زايد والإشراف الفنى وتصميم أرمينيا كامل.

ويشار إلى أن وزيرة الثقافة، قالت فى افتتاح معرض بلجراد، إن الثقافة والفنون هما عنوان الحضارة والطريق الأمثل لبناء الإنسان والمجتمعات، واليوم نحن ننقل إلى شعب صربيا جزءا من ألوان التوجيهات والإبداعية المصرية وحرصنا على فتح آفاق معرفية جديدة تعمل على تقوية الصلات بين الشعبين، حيث أصدرت ولأول مرة وزارة الثقافة فى الهيئة العامة المصرية للكتاب، ثلاثة عناوين جديدة مترجمة من العربية إلى الصربية، كما نشارك بمؤسساتنا الثقافية العاملة فى مجال الصناعة للنشر، وهى الهيئة العامة المصرية للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الكتب والوثائق القومية وللمركز القومى للترجمة وكلها أتت بأحدث إصداراتها فى مختلف مجالات المعرفة الإنسانية.

 

جدير بالذكر أن جناح مصر يضم إصدارات هيئة الكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز القومى للترجمة، ودار الكتب والوثائق القومية.