التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:39 ص , بتوقيت القاهرة

بدء فعاليات التدريب المشترك المصرى السعودى "الموج الأحمر – 2"

ميسترال -ارشيفية
ميسترال -ارشيفية
فى إطار دعم العلاقات العسكرية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الصديقة والشقيقة، وصل عدد من الوحدات المصرية للمشاركة فى تنفيذ التدريب البحرى (الموج الأحمر – 2) بالمياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية بالبحر الأحمر الذى تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية والسعودية بمشاركة كل من الأردن وجيبوتى والسودان واليمن والذى يستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.
 
يشارك فى التدريب وحدات بحرية متنوعة تضم عددا من الفرقاطات وسفن النقل والإمداد ولنشات الصواريخ والمرور الساحلى وصائدات الألغام، إضافة إلى مجموعات من القوات الخاصة البحرية لكل من مصر والسعودية وجيبوتى والسودان والتى تشمل فرقا متخصصة فى أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء ، كما تشارك السعودية فى التدريب بعدد من الطائرات المقاتلة والهل البحرى وطائرات النقل الجوى.

يشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية التى تساهم فى توحيد المفاهيم العملياتية والقدرة على قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة.

تأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو جديد فى أساليب القتال البحرى للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى.