التوقيت الجمعة، 15 نوفمبر 2019
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنهى استعداداتها لاستقبال العام الدراسى

خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
انتهت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب الجدد وبدء العام الدراسي الجديد، كما انتهى مركز تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي بالجامعة من تطوير نظام آمن يعتمد على تقنية البلوكتشين للتمكين من إجراء التعاملات بين العاملين في الجامعة إلكترونيا وإلغاء المراسلات الإلكترونية، يأتى ذلك فى ظل استكمال مسيرة التحول الرقمي التى تركز عليها رؤية مصر 2030 ، وذلك تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.
 
 
ووجه الدكتور خالد الطوخي بتذليل كافة الاجراءات داخل الجامعة  وتوفير كافة سبل البحث العلمى والتدريبات العملية  بالكليات والتى تسهم فى رفع العملية التعليمية إلى أعلى مستوى ، وطالب عمداء الكليات بضرورة توفير كافة سبل نجاح العملية التعليمية للطلاب كما هو عند الجامعة خاصة الاهتمام بالجانب العملي والتدريب .
 

وأكد د. محمد العزازى رئيس الجامعة، أن الجامعة قد انتهت من  تسجيل الطلاب الجدد من خلال هذا النظام العالمى المعروف باسم "بانر"، وهو نظام عالمى تستخدمه 2500 جامعة من كبرى الجامعات فى مختلف أنحاء العالم  والذى يتميز بتكامله مع أنظمة كثيرة من برمجيات التعليم العالى مثل برامج الموارد البشرية والشئون المالية والتعلم الإلكترونى وإدارة الدرجات العلمية، وذلك بهدف الإرشاد الأكاديمى وحماية البيانات واستخراج التقارير.

كما أكدت الدكتورة ياسمين الكاشف أمين مجلس أمناء الجامعة إن كافة الكليات جاهزة بشكل كامل لاستقبال الطلاب وإن الجميع يعمل على قدم وساق مشيرة إلى أنها متواصلة بشكل مع كافة الكليات واطمئنت على جاهزية استقبال العام الدراسي الجديد .

 

يذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا انشئت سنة 1996 ومشهود لها دولية أنها صرح علمي متكامل تهتم بالجانبين العملي والنظري وتولي التدريب اهتمام كبير.

وتضم الجامعة كليات الطب البشرى ومستشفى جامعى على أعلى طراز علمي اضافة الى وجود دار اوبرا داخل الجامعة وايصا الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسية والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحاسب الآلي والإعلام واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة.