التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:44 ص , بتوقيت القاهرة

أهالى عزبة الهجانة يشكون تجاهل النائب تامر الشهاوى لمطالبهم

تامر الشهاوى
تامر الشهاوى

"أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"، هذا هو نص القسم الدستورى الذى أداه كل أعضاء مجلس النواب المصرى فى جلسته الافتتاحية فى يناير 2016، ومنهم اللواء تامر الشهاوى نائب مدينة نصر وعزبة الهجانة الذى حنث بجزئية هامة من القسم الذى أداه أمام الله وأمام الشعب وهى رعاية مصالح الشعب.

 

سقطت منطقة عزبة الهجانة من حسابات النائب بعدما تجاهل مشاكل أهلها على مدار 4 سنوات مضت، فسقط هو أيضا من حسابات وذاكرة أهالى المنطقة، اهتم الشهاوى فقط بالظهور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وسخر لجانه الإلكترونية فى الفترة الأخيرة للهجوم على وسائل الإعلام وتبييض وجهه بعد أن قرر تجاهل مطالب أهالى دائرته وشكواهم لسنوات.

انتقلت كاميرا "دوت مصر إلى منطقة عزبة الهجانة وكان لنا لقاءات بعدد من الأهالى الذين كشفوا زيف ما تروج له اللجان الإلكترونية للنائب على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وجاءت تعليقاتهم كاشفة لحقيقة أداء تامر الشهاوى داخل دائرته وتجاهله لمن ساعدوه فى الوصول إلى مقعد البرلمان.

المفاجأة الصادمة هى أن بعض أهالى منطقة (4.5 عزبة الهجانة) لا يعرفون من هو "تامر الشهاوى"، وبعضهم يعرف الإسم فقط من واقع اللافتات الدعائية التى كانت تنتشر فى شوارع المنطقة فترة الانتخابات، وكان رد أحد الأهالى على "اليوم السابع" عندما سُئل عن نائب دائرته تامر الشهاوى "محدش عارفه"، ورد آخر "معرفوش، إحنا شوفناهم بس زمان لما جم كام واحد كدا وبعد كدا منعرفش عنهم حاجة".

فيما قال أحد أهالى المنطقة "مصادفش إنى شوفت صورة أو إسم ليه، معرفش حاجة عنه"، وتذكره مواطن آخر بلافتات الدعاية الانتخابية قائلا "شوفت ليه يفط أيام الانتخابات"، وقال أحد المواطنون "معرفوش بس أسمع عنه"، وآخر "ماعرفش مين هو تامر الشهاوى".

ولا يخفى على أحدا ما تعانى منه منطقة "عزبة الهجانة" من مشكلات فى المرافق العامة مثل مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحى والقمامة ورصف الطرق وغيرها، وعن جهود النائب فى هذا الصدد قال أحد الأهالى "المنطقة ما اتعملش فيها حاجة والشارع زى مانت شايف وفى حاجات كتير غلط فى المنطقة"، ورد آخر "عضو مجلس الشعب زى ما بيطلب صوتى.. إنزل وشوف الناس وطلباتها".

وكشف أهالى عزبة الهجانة عن اختفاء الشهاوى عقب فوزه فى الانتخابات النيابية: "مفيش حد شافه من يوم ما انتخبناه"، وقال أحد المواطنين "جه مرة فى القهوة ودفع مشاريب وجاب ساقع وأكلات ومشويات، نيجى نرن عليه نقوله فى مجارى الشارع بايظ لا حياة لمن تنادى"، وأضاف آخر "كان بييجى فى الأفراح أيام الانتخابات، بعد كدا محدش جه تانى"، وقال مواطن "مبنشوفوش خالص غير فى الانتخابات".