التوقيت السبت، 24 أكتوبر 2020
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

العلاوات الخمس.. "التضامن" تحسبها عن أجرك المتغير دون المعاش

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
العلاوات الخمس.. قضى حكم المحكمة الإدارية فى عام 2018 بصرف العلاوات الخمس الخاصة لأصحاب المعاشات عن المعاش المتغير، ثم جاء حكم الإدارية العليا فى 21 فبراير عام 2019 بحساب العلاوة الخاصة لأصطحاب المعاشات عن الأجر المتغير وليس عن المعاش المتغير.
 

هذا ما قاله عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن للتـأمينات الاجتماعية، الذي أضاف لـ"دوت مصر" أن حكم الإدارية العليا الذى صدر فى 2019 قضى بإعادة تسوية معاش الأجر المتغير بإضافة العلاوات الخاصة للأجور المتغيرة التى يتحسب عليها المعاش ولم يقض بإضافة 80% من العلاوت الخاصة بمعاش الأجر المتغير وبالتالى فان هيئة التأمينات تقوم بحساب العلاوت الخاصة بنسبة 100 % من الأجر المتغير وليست 80% مما يؤكد انهم يحصلون على حقوقهم.

 

مستشار التضامن ذكر أن ما جاء فى قرار الجمعية العمومية لقسمى التشريع والفتوى يتفق وصحيح ما تقوم به الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى حيث تقوم بحساب العلاوات الخاصة التى لم تضم إلى الأجر الأساسى ضمن حساب الأجور المتغيرة بنسبة 100% وليس بنسبة 80% كما قضى الحكم المشار إليه ومن ثم لا يستفيد من هذا الحكم من سبق وإن ضمت له هذه العلاوات إلى الأجور المتغيرة بنسبة 100 % سواء من المدعين أو غيرهم من اصحاب المعاشات.