التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على الحكاية الكاملة لمنفذ تفجير معهد الأورام وأسرته الإرهابية

منفذ تفجير معهد الأورام
منفذ تفجير معهد الأورام

الإرهابي عبد الرحمن خالد محمود أو المعروف بـ "معتصم"، كما يلقبونه في الجماعات الإرهابية، وراء ارتكاب حادث معهد الأورام الإرهابي، الذي أسفر عن سقوط عدداً من الشهداء والمصابين عقب انفجار سيارة كانت تحمل مواد متفجرة.ويحمل السجل الجنائي والإرهابي للإنتحاري، قضية إرهابية في 2018 معروفة باسم "طلائع حسم"، فضلاً عن إنضمام الإرهابي لحركة حسم المنبثقة من رحم جماعة الإخوان، والتعاون معهم لارتكاب أعمال تخريبية تستهدف أمن واستقرار البلاد.

اللافت للانتباه، أن "عبد الرحمن" ليس بمفرده الذي ينتمي لحركة حسم الإرهابية، وإنما شقيقه "إبراهيم" نفس الأمر ينتمي للجماعات الإرهابية.

وينحصر دور شقيق الإرهابي في تلقي التكليفات من العناصر الإرهابية الهاربة خارج البلاد، التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، وعلى رأسهم الإرهابي "محمد عايش".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت فى بيان لها، مصرع 8 عناصر من خلية حسم الإرهابية بعد اختبائهم فى وكرين بمركز إطسا بالفيوم والشروق.

وكشفت وزارة الداخلية هوية المنفذ والمخططين للحادث الإرهابى الذى وقع أمام معهد الأورام ،وأشارت إلى أن عبد الرحمن خالد محمود هو منفذ الحادث الإرهابى أمام معهد الأورام، وتوصلت عملية الفحص والتتبع عن تحديد خط سير السيارة المستخدمة فى التفجير.

وأوضحت أنه تم تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية واستئذان النيابة لضبطهم.