التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تستعجل تقرير عينات الـ DNA لـ ضحايا حادث معهد الأورام

استعجلت نيابة جنوب القاهرة الكلية، تقرير الطب الشرعى الخاص بعينات الـ  DNA التى تم أخذها من أشلاء ضحايا حادث انفجار سيارة مفخخة أمام معهد الأورام، الذى خلف 20 حالة وفاة، و47 مصابًا.

وكشفت معاينة النيابة، أن الحادث الإرهابى نتج عنه تدمير الواجهة الخاصة بمعهد الأورام، ووجود حفر في الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار، بالإضافة إلى تدمير ما يقرب من 10 سيارات، وتحول منها البعض إلى أشلاء تطايرت وسقط بعضها على الأرض، مما أسفر عن اشتعال النيران بها، والآخر سقط في مياه النيل.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن من بين جثث الضحايا طفلة عمرها لا يتحاوز 4 أعوام، وأخرى لم يتجاوز عمرها 11 عامًا، حيث تبين أنها سقطت عقب تفحمها وتطايرها من شدة الانفجار في مياه النيل، وتم انتشال جثتها.

وأشارت التحقيقات، الى أن هناك 4 جثث مجهولين تم سحب عينات منهم لإجراء تحاليل DNA، والتوصل إلى هويتهم، فيما يتلقى جميع المصابين العلاج حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة أن الوضع الصحي للمصابين مطمئن بشكل عام، باستثناء 3 حالات خطرة بالرعاية المركزة، مشيرةً إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 20 حالة وفاة بينهم 4 مجهولين وكيس أشلاء، وارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة.