التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:24 م , بتوقيت القاهرة

تشكيل لجنة فنية لمعاينة مبنى معهد الأورام

 انفجار معهد الأورام
انفجار معهد الأورام
أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة معهد الأورام، لبيان سلامة المبنى ومدى تأثره بالانفجار الذى وقع انفجار أمام معهد الأورام على طريق الكورنيش، كما تواصل النيابة تحقيقاتها لبيان سبب انفجارها.
 
وانتقل فريق من نيابة جنوب القاهرة، لمعاينة معهد الأورام ومكان الحادث، وتحفظت على كاميرات المراقبة، واستمعت لأقوال المصابين فى المستشفيات.
 
وكشفت المعاينة الأولية، أن الحادث نتج عنه تدمير الواجهة الخاصة بمعهد الأورام، ووجود حفر في الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار، بالإضافة إلى تدمير ما يقرب من  10 سيارات، وتحول منها البعض إلى أشلاء تطايرت وسقط بعضها على الأرض، مما أسفر عن اشتعال النيران بها، والأخر سقط في مياه النيل. 
 
كما يواصل فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحقيقات موسعة في الحادث، وخاطبت النيابة العامة إدارة المرور، بسرعة فحص أرقام السيارات التى كانت  متوقفة أمام المعهد، والمتضررة من الحادث، والوصول إلى هوية ملاكها لسماع أقوالهم والتحقيق معهم.
 
كانت وزارة الصحة، أعلنت عن وفاة 16 مواطن وإصابة 21 آخرين في حادث انفجار معهد الأورام حتى الآن.
 
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع ب25 سيارة إسعاف لنقل المصابين لمستشفى معهد ناصر.