التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة أسيوط يُعلن تطبيق منظومة المقررات الإلكترونية (فيديو)

رئيس جامعة أشيوط
رئيس جامعة أشيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن بدء تطبيق منظومة المقررات الإلكترونية على كافة كليات الجامعة، بدءً من العام الجامعى المقبل 2019 / 2020،وهو ما يعد سبقاً للجامعة على مستوى الجامعات المصرية وتحولاً هاماً وفارقاً فى مستوى الخدمة التعليمية المقدمة بشتى كليات الجامعة، ويُعد بوابة مرور لإنجاز مزيد من التطور فى هذا المجال، والمتعلق بطريقة تقديم المقررات على الموقع الالكترونى، وإتاحتها بصورة تفاعلية للطلاب .

 

جاء ذلك الإعلان، خلال جلسة مجلس الجامعة، والمنعقدة بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، و نواب رئيس الجامعة، لمختلف القطاعات وأعضاء المجلس من عمداء الكليات النظرية والعملية.

 

وأعرب الدكتور طارق الجمال، عن خالص شكره وتقديره لكافة عمداء الكليات، لجهدهم الذى أثمر عن خروج ذلك المشروع للنور، وتعاونهم فى جمع المادة العلمية للمقررات الدراسية فى وقت قياسى، وكافى قبل بدء العام الجامعى، وهو ما يُعد خطوة هامة تمهيدية لإعداد ونسخ المقررات الإلكترونية ، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من وضع تصور لغلاف موحد للاسطوانات المدمجة على مستوى كافة كليات الجامعة، موضحاً كذلك أنه سوف يتم إعادة النظر فى القيمة المالية المحددة لكل مقرر، وذلك بما يتوافق مع الكثافة العددية لكل كلية وعدد ساعات كل مادة.

 

وعن الخطوات المقبلة فى تطوير مستوى الخدمة التعليمية، شدد الدكتور طارق الجمال، على ضرورة إهتمام عمداء الكليات بطرح مزيد من البرامج الخاصة والمتميزة داخل كلياتهم، وإعداد الدراسات والتصورات المقترحة بذلك الشأن، وذلك بما يليق بمكانة وإمكانيات جامعة أسيوط العملية والبشرية .

 

كما أكد رئيس جامعة أسيوط، على أن إهتمام إدارة الجامعة ودعمها للبرامج الخاصة، يشمل أيضاً سعيها لطرح برامج مهنية متعددة التخصصات، لإتاحة فرصة للراغبين فى الإلتحاق بالتعليم الإلكترونى المدمج بمختلف تخصصاته .