التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على خطة السكة الحديد لمواجهة بيع التذاكر بالسوق السوداء

السكة الحديد - أرشيفية
السكة الحديد - أرشيفية
وضعت هيئة السكة الحديد خطة، لم واجهة بيع تذاكر قطارات العيد فى السوق السوداء، ويستعرض " دوت مصر" كل ما تريد مع معرفته عن القواعد والإجراءات التى اتخذتها هيئة السكة الحديد، لتنظيم أعمال حجز تذاكر فترة عيد الأضحى، من أجل مواجهة تسرب التذاكر إلى السوق السوداء والحد من بيعها فى السوق السوداء.

1- تخصيص 70% من المقاعد المطروحة بالقطارات التى ستتحرك خلال الفترة من 6 حتى 11 أغسطس إلى الصعيد للحجز عن طريق محطات القاهرة والإسكندرية وسيدى جابر فقط. 

2- الهدف من تخصيص النسبة الأكبر للحجز عبر محطات القاهرة وسيدى جابر والإسكندرية إحكام الرقابة على عمليات بيع التذاكر خلال الفترة من 6 حتى 11 أغسطس التى تمثل ذروة الحجز للسفر خلال عيد الأضحى.

3- حجز مقاعد القطارات المكيفة المتوجهة إلى الوجه القبلى من محطات الإصدار فقط، بحيث يكون فى حالة استقلال القطار من محطة القاهرة يكون الحجز من القاهرة فقط وفى حالة استقلال القطارات من محطة الإسكندرية يكون الحجز من محطة الإسكندرية فقط، والأمر نفسه فى حالة استقلال القطارات من محطات سيدى جابر وباقى المحطات.

4- زيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك لبيع التذاكر لمواجهة الزحام الذى ينشأ أمام منافذ الحجز خلال فترة الأعياد.

5- تكثيف الرقابة أمام شابيك حجز التذاكر لمنع تسرب التذاكر بالسوق السوداء، والتعامل بشكل سريع مع أى شكاوى لجمهور المسافرين.

6- عدم السماح ببيع أكثر من 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى.

7- حجز جميع تذاكر خطوط الصعيد بموجب بطاقة الرقم القومى.

8- التنسيق مع شرطة السكة الحديد لإحكام الرقابة أمام شبابيك الحجز بالمحطات.