التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:46 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة يرد على شكاوى قطع أشجار الدقي: حفاظا على حياة الناس

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن السبب وراء إزالة كم هائل من الأشجار بحي الدقي.

وقال المحافظ، إن تلك الخطوة تمت حفاظا على حياة المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة وخوفا من سقوط بعض الأشجار التى بدأت جذورها في الجفاف مما يعرضها للسقوط فقد تم وضع خطة تطوير شاملة لاعادة تأهيل وتهذيب الاشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية بحى الدقي .

وأضاف محافظ الجيزة ، ردا على شكاوى عدد كبير من سكان الحى بالتقليم الجائر للأشجار وتقليمها بطرق غير فنية أو جمالية، أنه جار تقليم الأفرع الضعيفة والمصابة لإحداث توازن فى حجم الشجرة، وذلك لإعطاء لمسة جمالية للشارع، وبإشراف كامل من الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي الدقى .
 
وأكد، أن ناتج التقليم للأشجار من أخشاب يتم جمعها وإيداعها بمخازن هيئة النظافة والتجميل لطرحها فى مزايدة علنية لبيع الاخشاب والاستفادة منها، مشيرا إلى أن الأعمال تنفذ من خلال مهندسين متخصصين فى تلك الأعمال للحفاظ على الأشجار، والتأكد من نمو فروعها مجدداً بالشكل السليم .
 
وأوضح المحافظ أن الحملة جاءت استجابة لعدد من شكاوي المواطنين بحي الدقي والتي يتضررون فيها من من حجم الأشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية والذى ادى في الآونة الأخيرة لانتشار ظاهرة سقوط الأشجار بكثره علي سيارات المواطنين والمارة، ما يعرض حياتهم للخطر، إضافة إلى امتداد أفرع الأشجار لداخل شرفات الكثير من الوحدات السكنيه بالعقارات، ما يسبب ضيقا للمواطنين .