التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم.. بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية الجديدة

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية للعام الدراسى 2020/2019، والتى تشمل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة بنى سويف التكنولوجية: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة).

  وستبدأ اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية بدءًا من اليوم السبت حتى 20/7/2019 بالمعهد الفنى الصناعى بالمطرية (القاهرة) وكلية التعليم الصناعى بجامعة بنى سويف (بنى سويف)، والمعهد الفنى الصناعى بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية).

 وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلى، وجزء للمعلومات العامة فى الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالاً اختياريًا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60% من الدرجة النهائية.

وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20% من إجمالى عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة 80% من إجمالى عدد المقبولين للعام الدراسى 2019/2018.