التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

"دينية النواب" تبحث طلبات ترميم بعض المساجد و غلق محلات للأوقاف بالجمالية

صورة اجتماع اللجنة الدينية
صورة اجتماع اللجنة الدينية

 

بحثت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعا اليوم الأحد،  طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى جاب الله، بشأن استمرار وزارة الأوقاف في غلق المحلات الخاصة بوكالة تغري بردى (وكالة الحمير)  بالجمالية بمحافظة القاهرة.

 

وقالت النائبة مني جاب الله، إن غلق هذه المحلات يضر بالمواطنين متاجري هذه المحال والتي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، مطالبة بسرعة حل هذه المشكلة وتقنين أوضاعهم.

فيما أكدت النائبة أماني عزيز، وكيل لجنة الشئون الدينية، والتي ترأست الاجتماع، علي ضرورة أن تعمل وزارة الأوقاف علي حل هذه المشكلة وتراعي ظروف هؤلاء المواطنين وعدم قطع أرزاقهم، مطالبة ممثل وزارة وهيئة الأوقاف بالرد علي طلب الإحاطة كتابة.

كما ناقشت اللجنة الدينية طلب الإحاطة المقدم من  النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن الإهمال الجسيم في عدم ترميم مسجد شاهين الخلوتى الذي يقع في سفح جبل المقطم – منطقة الأباجية – القاهرة، والذي بني منذ 945 هجرية و1538 ميلادية.

وأشار النائب محمد حمدي دسوقي، إلي أن المسجد معرض للانهيار حاليا بسبب سوء حالته رغم أنه مصنف ضمن الآثار المصرية، ويعتبر طراز معماري نادر جدا، باعتباره الوحيد في مصر ضمن عمارة الحجر المنحوت والمقطوت في الصخر، ولم يتبق منه الآن سوي المئذنة وقبة الضريح.