التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

عمال مخابز كفر الشيخ: نتحمل حرارة الجو ونار الفرن لتوفير قوتنا

عمال مخابز كفر الشيخ
عمال مخابز كفر الشيخ

يتحمل العديد من أرباب المهن الشاقة، حرارة الجو المرتفعة، واضطروا لممارسة عملهم لاحتياجهم الشديد لتوفير قوت يومهم، فبمدن وقرى المحافظة، فتحت المخابز أبوابها أمام المواطنين لبيع الخبز، كما تواجد الحدادون والنجارون وغيرهم فى محالهم يمارسون عملهم واضطر عدد منهم لأداء عمله مرتدين الفانلات الداخلية.

 

وقال شعبان مصطفى، عامل فى مخبز، إنه لابد أن نتحمل الحرارة مهما وصلت درجتها وحتى ولو وصلت لـ100 درجة مئوية،لأن عملنا بالمخبز مصدر دخلنا الوحيد، والله سبحانه وتعالى منح كل منا قوة التحمل والصبر لأنه يعلم مدى حاجتنا لتوفير قوت يومنا وتوفير احتياجات أولادنا .

 

وأضاف شعبان لـ"دوت مصر"، أنه يشعر بأنه يتنفس صهدا، من شدة حرارة الجو، وارتفاع حرارة النار بالفرن، مؤكداً أن الجميع بالمخبز صائمون، ولا تعنيهم إن كانت هناك رخصة للإفطار أم لا، فهم يتمسكون بالصيام .

 

وأضاف بهاء الدين جابر، خباز، أن حرارة الجو لا تطاق ولكننا تعودنا على العمل فى مثل هذه الأجواء، لأنها مهنتنا ولا نستطيع أداء غيرها، ولكننا نشعر بالراحة وضياع العناء والشقاق نهاية اليوم لنستعد ليوم جديد، نتحمل فيها حرارة الشمس أو الحرارة النابعة من الفرن .

 

وأكد سعيد نايل، عجان، أنه يعمل منذ أكثر من 20 سنة بالمخبز لم يفطر يوماً فى رمضان لأن الصوم فريضة ولا يضمن إن كان الإنسان سيعيش للعام القادم أم لا، لذا نحمل أى حرارة سواء كانت نابعة من الجو أم من داخل المخبز.

 

وأشار محمود إسماعيل، خراط، إلى أن حرارة الجو مرتفعة فلم يمر عليه يوم مثل هذا اليوم، ولأننا تعودنا على العمل فى ظروف صعبة، نتحمل حرارة الجو وحرارة الفرن، وأى ظروف، لأنها طبيعة مهنتنا التى نعمل بها لا تعرف وقت للراحة ولا أجازة وحتى التعب .