التوقيت الأحد، 26 يناير 2020
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يستقبل مدير "النيباد" وسكرتير منظمة الفرانكفونية (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الدكتور إبراهيم ماياكي، المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد"، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس، رحب بزيارة الدكتور ماياكي، إلى القاهرة، مؤكدًا الاهتمام الكبير الذي توليه مصر للنيباد، من خلال دعم إستراتيجياتها وخططها للمساهمة في تنمية القارة الإفريقية، وذلك من منطلق كون مصر إحدى الدول المؤسسة للمبادرة، وكذا حرصها على الحفاظ على قصة النجاح التي بدأتها النيباد باعتبارها علامة تميز في موضوعات وجهود التنمية الإفريقية، عن طريق دورها الأساسي في تعظيم التعاون والتكامل بين الدول الإفريقية لمواجهة مشكلات القارة من فقر متزايد وانخفاض معدلات التنمية بها.

 كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، لويز موشيكيوابو، سكرتير عام منظمة الفرانكفونية، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه التهنئة للسيدة لويز موشيكيوابو، بمناسبة توليها منصبها منذ يناير الماضى، مؤكدًا الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمة للاضطلاع بدورها لتحقيق آمال وتطلعات شعوب الدول النامية.