التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

الأوقاف تحدد 3496 مسجدا للاعتكاف خلال شهر رمضان

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
وضعت وزارة الاوقاف خطة عملها خلال شهر رمضان، بعد مداولات وتعديلات اللجنة العليا للتنسيق والمتابعة بعد رفض رئيس اللجنة عدة مرات الخطة لرغبته فى زيادة الساحات والمصليات واماكن الفعاليات الدينية التى تأثرت بغلق الزوايا.
 
 
وأكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة أنه في إطار خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان اعتمد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة اليوم الأحد 28 / 4 / 2018م عدد 3496 مسجدًا على مستوى الجمهورية للاعتكاف في شهر رمضان المبارك 1440هـ، مشيرا إلى انه سيكون لكل مسجد إمام من الأئمة مسئول عن إدارة جميع شئون الاعتكاف.

 

كما اعتمد وزير الأوقاف عدد (5863) ساحة ومسجدًا جامعًا لكل منها إمامان أحدهما أساسى والآخر احتياطى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، على أن يكون كل من الاعتكاف وصلاة العيد بنفس ضوابط العام الماضى، مع الالتزام بالأماكن المحددة سواء للاعتكاف أم لصلاة العيد من ساحات ومساجد كبرى.

 

يشار إلى أن سبب رفض ومراجعة طايع الخطة الدعوية عدة مرات أن خطة الوزارة تهدف إلى زيادة أماكن التعبد لا نقصانها لأن تراجع العدد يعنى تراجع الخدمة الدينية، حيث كانت بعض الزوايا تعمل مساحة للفعاليات الرمضانية وباغلاق الزوايا يقل العدد وهو ما دفع طايع لطلب بدائل كأقرب مسجد يفى بمتطلبات الرواد من أهل الحى.