التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:06 ص , بتوقيت القاهرة

التمويل فى عدد المتابعين.. الإخوان يحصلون على أموال مقابل صفحات محرضة

الإخوان يحصلون
الإخوان يحصلون

يقول المثل الشعبى "العدد فى الليمون" إلا أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية قضائيا، يعملون بقاعدة على غرار هذا المثل الشعبى ألا وهى "التمويل فى عدد المتابعين" سواء المتابعين على الفيسبوك أو تويتر أو أى وسائل إعلام اجتماعى آخرى، وعناصر الإخوان يعلمون من أين يأتى التمويل وكيف الحصول عليه وما هى الأجهزة المانحة للتمويلات والمعادية لمصر.

ففى تسريب صوتى يكشف أحمد أبو عمار هو أحد عناصر الجماعات الإرهابية هارب بدولة ليبيا، ويعتبر الرجل الثانى بعد ياسر العمدة أحد مسئولى اللجنة الإعلامية لتنظيم طلائع حسم" المسلح التابع لجماعة الإخوان والملقب بشاعر الثورة، عن كيفية حصولهم على تمويلات مالية ضخمة مقابل تأسيس حسابات على الفيسبوك تضم الاف المتابعين من رواد السوشيال ميديا.

فبعدما  أصبح ياسر العمدة كارت محروق لجماعة الإخوان الإرهابية دفع الأمر إلى ظهور غيره، فسنحت الفرصة أمام أحمد أبو عمار الذى بين أيدينا تسريب صوته له يدردش مع أحد العناصر المتطرفة أمثاله، وكشف أنهما يعرفون جيدا كيف يحصلون على التمويلات مقابل تأسيس صفحات على الفيسبوك، إذ يقول للعناصر الثانى المشترك معه فى اتصال هاتفى :" بالنسبة لهانى صبرى اللى هو بتاع إذاعة "هنا الثورة" اللى اتكلمنا فيها قبل كدة بيقولى طيب انا عاوز اعمل حاجة فكر فيها ورد عليا، وقولت له ماشى وقالى عايز نكون صفحة عددها يقدر بمئات الآلاف ونبدأ بـ100 الف ولا حاجة ونكبرها، والشيخ خالد وأكثر من شخصية تتصدر المشهد فى الانتفاضة.

فى الجزء الثانى من التسريب تظهر لنا مجموعة من الحقائق ألا وهى كيفية استغلال الشخصيات العامة وتصديرها فى حسابات الإخوان من أجل المزيد من التمويلات، إذ قال  أبو عمار فى التسريب الصوتى: " أنا هجبلك دعم يقدر بمئات الآلاف وده من دول كمان مش من أشخاص بعينها او مش من أشخاص مصريين أصلاً يعنى، تمويل ودعم من دول وكمان ممكن تدى رواتب للناس اللى هتشتغل معاك وقالى نبنى صفحة كبيرة باسم الانتفاضة ويكون عددها كبير، وزى الشيخ خالد وكذا شخصية عامة يتبنوا الانتفاضة ويشتغلوا عليها ونقويها ونزودها وحتى الموضوع يتصدر عالسوشيال والإعلام وانا بقولك اهو هجبلك دعم من دول مش من شخصيات كمان".

 

واستطرد الإرهابى أحمد أبو عمار: "إحنا شغالين على إننا نبنى كيان ثورى كبير جدا صفحته على الفيس تقدر بالمئات.. حاجات كثير جدا جدا تكون قوية وكبيرة.. وقالى هما اللى هيتولوا الموضوع دعم وحتى المرتبات.. تخيل قالى حتى لو معاك 100 ألف واحد على الأرض مرتب شهرى كل يوم هيدفعلوه".