التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. جامعة أسيوط توقع بروتوكول في العلوم مع "سبأ" اليمنية

 جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

 استقبل الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، نظيره اليمنى الدكتور محمد حمود نعمان القدسى رئيس جامعة سبأ، في إطار زيارته للجامعة لتوطيد أواصر التعاون المشترك والعمل المتبادل.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على أن الجامعة تتمتع بعلاقات وطيدة مع دولة اليمن الشقيقة، والتي يعد طلابها وباحثيها من أكبر جاليات الطلاب الوافدين بجامعة أسيوط، وذلك في ظل ما تقدمه الجامعة من دعم ورعاية لأبنائها من الطلاب المصريين والوافدين على نحو سواء، مع مراعاة الظروف السياسية والاقتصادية القاسية التى تمر بها بعض الدول العربية الشقيقة.

 

 

وأعلن الدكتور طارق الجمال أنه تم خلال اللقاء توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين، وذلك في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تفعيل علاقاتها الدولية وتوسيع مجالات العمل المتبادل مع مختلف الجامعات العربية والأجنبية وعقد شراكات جديدة من شأنها المساهمة فى إثراء الحركة العلمية والبحثية.

وأوضح أن اتفاقية التعاون المبرمة مع جامعة سبأ تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي والبحثي المتبادل بين الطرفين، وتعزيز جوانب التعاون ذات الاهتمام المشترك وتبادل الزيارات التى من شأنها تعظيم الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس إلى جانب التعاون فى مجال تدريب وتأهيل الكادر الإداري وكذلك تبادل الوفود الطلابية . 

ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة محمود منسق العلاقات الدولية بالجامعة إلى أشادت الدكتور محمد حمود القدسي خلال اللقاء بمكانة جامعة أسيوط المتميزة والمرموقة على مستوى الجامعات العربية ، مؤكداً على حرصه على التعاون مع إدارة الجامعة ، منوهاً إلى أن الاتفاقية المبرمة بين الجامعتين ممتدة لمدة 3 سنوات قادمة.