التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

كمين عين موسى .. كل ما تريد معرفته عن الهجوم المسلح

كمين - أرشيفية
كمين - أرشيفية

أحبطت قوات الأمن هجوما إرهابيا استهدف كمين عيون موسى الأمنى حيث تصدت للعناصر الإرهابية المسلحة، التى حاولت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 12 أبريل استهداف نقطة التفتيش الأمنى " كمين عيون موسى " .

اليقظة الأمنية تمنع استهداف كمين عين موسى 

وحالت يقظة وتجهيزات القوة دون استهداف كمين عين موسى  حيث بادرت بالتعامل على  الفور مع العناصر الإرهابية ما أسفر عن مقتل اثنين من المنفذين عثر بحوزة أحدهما على حزام ناسف كان معداً لاستهداف الكمين ، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل معه وإبطال مفعوله.

قوات الأمن تفرض السيطرة الأمنية بالمنطقة المحيطة 

ودفعت قوات الأمن بتعزيزات أمنية لموقع كمين عين موسى وتم فرض السيطرة الأمنية بالمنطقة المحيطة والقيام بعمليات حصار وتمشيط واسعة لضبط باقى العناصر الإرهابية الهاربة.

فتح طريق النفق - عيون موسى 
 

وأكدت مصادر مسؤولة بجنوب سيناء، فتح طريق النفق- عيون موسى المؤدي إلى جنوب سيناء بعد إحباط الهجوم، وأضافت أنه «يجري الآن تمشيط المنطقة بالتعاون مع بدو منطقة عيون موسى، كما شهدت المنطقة استنفارا أمنيا وتكثيفا أمنيا بجميع الكمائن على الطرق».

وقال شهود عيان من ركاب الأتوبيسات إنهم فوجئوا أمام كمين عيون موسى بسماع إطلاق نيران كثيف، ما أصابهم بالخوف والهلع، مشيرين إلى أنه تم تأمين الأتوبيسات على الطريق، وقام بعض ركاب الأتوبيسات القادمة من شرم الشيخ من التقاط صور وفيديوهات للمعركة التي سيطرت فيها قوة شرطة الكمين ونجحت في القضاء على الإرهابيين.