التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

وزارة التعليم تحدد موعد وشروط التقدم للمدارس اليابانية

المدارس اليابانية - أرشيفية
المدارس اليابانية - أرشيفية

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، باب التقدم للمدارس اليابانية للعام الدراسى الجديد إلكترونيًا خلال الأسبوع المقبل.

وأفادت مصادر بالوزارة - فى تصريحات لـ"دوت مصر" - بأن الشروط هى نفسها شروط العام الدراسى الحالى، مشيرة إلى أن التقدم سيكون إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية.

وأوضحت المصادر، أن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1 وkg2، والصف الأول الابتدائى والصف الثانى الابتدائى، مشددة على أن التجربة حققت نتائج إيجابية خلال العام الحالى.

وأشارت المصادر، إلى أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالى، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019 - 2020.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام الحالى أن يكون الطفل مصرى الجنسية وهى كالتالى:

-  أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها على النحو التالى:

-  يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات.

-  يكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

- يتم القبول فى الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.